العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

«تمكين» شريكاً استراتيجياً لمسابقة «كأس التخيل» 2013

محمود الكوهجي وطارق حجازي أثناء توقيعهما اتفاقية الشراكة
محمود الكوهجي وطارق حجازي أثناء توقيعهما اتفاقية الشراكة

أعلنت «مايكروسوفت» عن انضمام «تمكين» كشريك استراتيجي لدورة البحرين من مسابقة «كأس التخيل» لسنة 2013. وتدعو مايكروسوفت وشركاؤها الاستراتيجيين جميع الطلاب والخريجين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و23 عاما للمشاركة والتنافس على المركز الأول في البحرين لفرصة تمثيل مملكة البحرين ضمن النهائيات العالمية لهذه المسابقة الطلابية الأولى في العالم والتي تقام في يوليو/ تموز 2013 في مدينة سان بيتسبيرغ الروسية.

وستقوم «مايكروسوفت»، بالتعاون مع «تمكين» وغيرهم من الشركاء الاستراتيجيين، بتنظيم جولات على الجامعات في مختلف مناطق مملكة البحرين يتخللها ندوات توعوية وورش عمل لتعريف الطلاب بالمسابقة وشروطها وكيفية المشاركة فيها.

خلال حفل توقيع عقد الشراكة مع «تمكين»، أعرب المدير الإقليمي لـ»مايكروسوفت» في البحرين وعُمان، طارق حجازي، عن شكره لـ «تمكين» على المشاركة بهذه المسابقة وأشاد بدور «تمكين» الريادي في دعم وتعزيز الشباب بشكل خاص والمجتمع البحريني بشكل عام للوصول إلى اقتصاد مبني على المعرفة، وعن المسابقة قال «إن مسابقة كأس التخيل تمثل الخطوة الأولى في مسيرة طويلة في حياة مستثمر أو مبدع أو مبتكر أو مطور برامج».

وأكد الرئيس التنفيذي لـ»تمكين» محمود هاشم الكوهجي على الدور المهم الذي يلعبه الشباب في دفع مسيرة التنمية التي رسمت معالمها رؤية البحرين الاقتصادية، خاصة فيما يتعلق بجانب تشجيع الإبداع وريادة الأعمال، وقال: «تربط «تمكين» وشركة «مايكروسوفت» علاقة وثيقة في توفير برامج بمستوى عالمي للبحرينيين، وذلك في إطار سعينا لتمكين البحرينيين في القطاع الخاص وزيادة إسهامهم في تنمية الاقتصاد الوطني. وإن الشباب البحريني يمتلك طاقات إبداعية هائلة، وقد رأينا هذه الإبداعات المميزة في مسابقة «مشروعي» التي نظمناها مطلع العام الجاري، ونطمح لرؤية المزيد من الشباب يحققون طموحاتهم في «كأس التخيل» 2013».

العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً