العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

الكبار يتأهلون إلى ثاني الأدوار

شهد اليوم الثاني من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس نجاح كل من المصنف الأول الإسباني دافيد فيرر والمصنف الثاني الفرنسي ريشار غاسكيه في حجز مقعديهما في الدور الثاني، في الوقت الذي ودع فيه ثلاثة من المصنفين الأوائل المنافسات مبكراً.

وجاء تأهل النجم الإسباني فيرر، المصنف الخامس عالمياً، بعد تحقيقه فوزاً مثيراً على الألماني داستين براون بمجموعتين مقابل واحدة 5-7 و6-3 و6-2.
ولم يكن الأمر سهلاً أمام منافسه الألماني المتأهل عبر التصفيات، والذي قدم مستوى رائعاً وفاجأ النجم الإسباني بضربات إرسال قوية وأداء هجومي متميز ليكسر إرساله مرتين ويفوز بالمجموعة الأولى 7-5. وتحسن أداء فيرر في المجموعة الثانية التي شهدت توقف المباراة لفترة ليس بقصيرة بسبب ثقب في المنطقة المحيطة بأرضية الملعب.
ولكن المنظمون تداركوا الأمر سريعاً وقاموا بإصلاح الأرضية في زمن قياسي لتستأنف المباراة وينجح فيرر في الظفر بالمجموعتين المتبقيتين ليحجز مقعده في الدور الثاني.
ولحق به إلى نفس الدور، الفرنسي ريشار غاسكيه الذي قدم أداءً قوياً وثابتاً في بداية مشواره بالبطولة محققاً فوزاً مستحقاً على التشيكي يان هيرنيتش بمجموعتين دون مقابل 6-3 و6-4.
وسيواجه غاسكيه في الدور المقبل اللاعب السلوفيني غريغا زيمليا بينما سيلتقي فيرر بلاعب ألماني آخر متأهل عبر التصفيات هو توبياس كامكي الذي لم يواجه أي عناء اليوم في تجاوز عقبة الإسباني روبن راميريز هيدالغو محققاً فوزً كبيرا بمجموعتين دون مقابل 6-1 و6-2.
وكانت أولى مباريات اليوم الثاني على الملعب الرئيسي قد شهدت تأهل اللاعب الروسي المخضرم ميخاييل يوجني بعد تحقيقه فوزاً صعباً على الألماني بنيامين بيكر بمجموعتين مقابل واحدة 4-6 7و-6 (3) و6-1.
من جهة أخرى، كان الإسباني بابلو آندوخار، المصنف الثامن في البطولة، أول ضحايا الدور الأول من المصنفين، بعد سقوطه أمام التشيكي لوكاش روسول بمجموعتين دون مقابل 2-6 و6-7(2).
كما فجر الألماني دانيال براندس، المتأهل عبر التصفيات، مفاجأة كبيرة بإقصائه المصنف الخامس في البطولة، الفرنسي جيريمي تشاردي بعد أن هزمه في مجموعتين متتاليتين 6-4 6-4.
وودع أيضاً المصنف السابع في البطولة، الإسباني فيليسيانو لوبيز المنافسات بخسارته أمام البولندي ووكاش كوبوت في مجموعتين متتاليتين 4-6 و2-6.
في الوقت الذي حجز فيه السلوفاكي لوكاش لاتسكو مكانه في الدور الثاني بفوزه على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز بمجموعتين مقابل واحدة 6-1 و2-6 و6-4.
وفي مواجهة عربية خالصة، تغلب المصري محمد صفوت على القطري محمد جبر المطوع بمجموعتين نظيفتين 6-صفر 6-صفر ليتأهل للدور الثاني في أول مشاركة له في بطولات رابطة اللاعبين المحترفين "ATP".
أما وصيف بطل النسخة الماضية، الفرنسي غايل مونفيس فنجح هو الآخر في حجز مقعده في الدور المقبل بفوزه على اللاعب القطري موسى شنان بمجموعتين دون مقابل 6-صفر 6-3.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً