العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

وزير التربية يتفقد ثانوية الاستقلال للبنات وإبتدائية عراد للبنات ويطلع على أبرز المشاريع التربوية

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار الزيارات الصباحية الميدانية غير المبرمجة قام وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بزيارة تفقدية إلى كل من مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات ومدرسة عراد الإبتدائية للبنات، وذلك مع بداية اليوم الدراسي، حيث قام بتفقد المدرستين والاطمئنان على السير الطبيعي للدراسة فيهما، كما التقى الإدارة المدرسية وعدداً من أعضاء الهيئتين التعليمية والفنية.

خلال زيارته لمدرسة الاستقلال قامت مديرة المدرسة موزة النصف بإطلاع وزير التربية والتعليم على البرامج والمشاريع التي تنفذها المدرسة في إطار جهودها لتطوير العملية التعليمية والارتقاء بالتحصيل الدراسي للطالبات، ومن بينها مشروع الحقيبة المدرسية لذوي الاحتياجات الخاصة وهو عبارة عن حقيبة الإسعافات الأولية، والدراسة وناسه، بما يسهم في إبراز إمكانيات الطالبات في تنفيذ تطبيقات عملية للمناهج الدراسية. كما استعرضت مديرة المدرسة مشروع الشراكة المجتمعية من خلال الإصدار الذي أنجزته المدرسة بالتعاون مع أولياء أمور الطالبات.

هذا وقد أشاد وزير التربية والتعليم بما لمسه في هذه المشاريع من أفكار تربوية متميزة تسهم في ربط المناهج الدراسية بالتطبيقات العملية من واقع الحياة اليومية للطالبات بما يفتح أمامهن مجالات التعبير عن الذات وإبراز قدراتهن في تحقيق التعلم من خلال الحصص الدراسية وأيضاً المشروعات والأنشطة المصاحبة.

أما في مدرسة عراد الإبتدائية للبنات وهي من المدارس المطبقة لسياسة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة فقد حضر الوزير جانباً من الطابور الصباحي وتحدث إلى عدد من الطالبات المدمجات ضمن برنامج الدمج وعاين جهود المدرسة في توفير المزيد من الخدمات لهذه الفئة من الطالبات، ووجه الوزير في ختام زيارته إلى منح ذوي الاحتياجات الخاصة فرصاً أفضل للدراسة ووقتاً أطول في الامتحانات عند تنفيذ الامتحانات بما ينسجم مع ظروفهن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:10 ص

      سعادة الوزير

      نظر عيني سعادة الوزير ممكن تمر على الموظفين وتسألهم عن مشاكلهم وهمومهم مع المسئولين لا ترقيات ولا حوافز مع العلم انهم خدموا الوزارة اكثر من 30 عام والترقيات حق الجدد المحسوبين على جمعيه معينه وانت تدري ليكون الباقي عيال العبده

    • زائر 1 | 10:02 ص

      عفيه عليك

      سعادة الوزير وآيد متعب روحك هذه الايام ليكون بس آن الاوآن !!

اقرأ ايضاً