العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ

يوفنتوس يريد سحب التألق إلى 2013

يبحث يوفنتوس حامل اللقب عن استمرار التألق في أولى مبارياته للعام الجديد عندما يستقبل سامبدوريا غدا (الأحد) في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وتعود عجلة الدوري إلى الدوران بعد توقف لأسبوعين بسبب عطلة الأعياد، وقبلها كان فريق «السيدة العجوز» قد ابتعد بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه لاتسيو، بعد تعثّر مطارده السابق إنتر ميلان بخسارته أمام لاتسيو بالذات وتعادله مع جنوى.

وعلى رغم بحثه المُستمر عن مهاجم حقيقي، إلّا أن فريق المدرب أنطونيو كونتي العائد من الإيقاف أراد سدّ الفراغ الكبير الذي تركه المدافع المخضرم جورجو كييليني بسبب الإصابة، فتعاقد مع مدافع أتلانتا الدولي فيديريكو بيلوزو.

وتركت بعض المباريات التحضيرية التي خاضتها الفرق بصمة سيئة من خلال الأحداث العنصرية، كما حدث في مباراة ودية خاضها ميلان ضد مضيفه برو باتريا من الدرجة الرابعة أمس الأول (الخميس).

ميلان الذي يستقبل سيينا الأحد، يحتل المركز السابع بفارق 17 نقطة عن يوفنتوس، لكنه سيخوض المباراة من دون أحد أبرز نجومه في السنوات الماضية، البرازيلي ألكسندر باتو المنتقل إلى كورنثيانز البرازيلي. الحديث عن الانتقالات كان بارزاً لدى غريم الأخير إنتر ميلان بطل أوروبا العام 2010، فصانع الألعاب الهولندي ويسلي شنايدر أصبح على باب الرحيل في فترة الانتقالات الشتوية.

إنتر الذي قلّص الفارق مع يوفنتوس إلى 4 نقاط في منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، تراجع إلى المركز الرابع بفارق 9 نقاط عن المتصدر.

ويخوض لاتسيو الوصيف مباراة صعبة على أرضه ضد كاتانيا اليوم (السبت)، فيما يتربص فيورنتينا في المركز الثالث بنفس عدد النقاط مع إنتر، وهو يستقبل على ملعبه بيسكارا المتواضع وصاحب المركز السادس عشر. وتختتم المرحلة بلقاء قمة بين نابولي الخامس الذي يخشى رحيل هدّافه الأوروغوياني إدينسون كافاني وروما السادس على ملعب سان باولو في جنوب البلاد. وفي باقي المباريات، يلعب السبت كاتانيا مع تورينو والأحد بارما مع باليرمو، وكييفو مع أتلانتا، وجنوى مع بولونيا.

العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً