العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

مقتل شخص حاول اغتيال إسلامي ليبي

أعلن القيادي الإسلامي أحمد بوختالة أحد المتهمين في قضية مقتل رئيس أركان الجيش الليبي، عبدالفتاح يونس واثنين من مرافقيه مقتل شخص وجرح آخر الليلة قبل الماضية أثناء محاولتهما زرع قنبلة بهدف اغتياله.

وقال أحمد بوختالة وهو قائد إسلامي سابق لكتيبة أبي عبيدة بن الجراح التي ساهمت في حرب الإطاحة بالعقيد الراحل معمر القذافي أمس الإثنين (7 يناير/ كانون الثاني 2013) «قتل شخص وجرح آخر أثناء محاولتهما زرع قنبلة في سيارة شقيقي بهدف اغتيالي».

وأضاف أن «القنبلة انفجرت قبل وضعها تحت السيارة وأدت إلى مقتل شخص وجرح آخر» من منفذي العملية، موضحاً أنهما من عائلة ضابط قتل مع اللواء عبدالفتاح يونس في 2011. وأكد مصدر أمني بمديرية أمن بنغازي الحادثة قائلاً «تورط شخصان في محاولة اغتيال بوختالة قتل أحدهما وأصيب الآخر بجروح».

في سياق آخر، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الليبية أمس عن وصول رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي السابق مصطفى عبد الجليل إلى العاصمة التونسية الليلة قبل الماضية، على رغم منعه من السفر بأمر من محكمة عسكرية محلية تنظر في قضية اغتيال يونس. وقالت الوكالة إن عبدالجليل «وصل الليلة (قبل) الماضية إلى تونس بدعوة من الرئيس التونسي المنصف المرزوقي». وأضافت الوكالة أن «استقبالاً رسمياً جرى لعبدالجليل بمطار تونس (قرطاج) الدولي»، مشيرة إلى أنه «استقبل من قبل المستشار الأول للرئيس التونسي، وسفير ليبيا لدى تونس جمال جرناز».

العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً