العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

هدفنا الفوز على الإمارات... ولا أؤيد تأهل منتخبين لـ «الآسيوية»

رئيس وفد منتخبنا البوعينين متفائل بمستوى أفضل

أكد رئيس بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم القائم بأعمال الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة القدم علي أحمد البوعينين أن الأحمر سيظهر بصورة مغايرة عن المباراة السابقة أمام عمان التي انتهت بالتعادل السلبي في الجولة الأولى من دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين، وأضاف في تصريح لـ «الوسط الرياضي» أن المستوى الذي ظهر به الأحمر لا تعكس إمكانات اللاعبين الذين يمتلكون إمكانات أفضل بكثير.

وقال: «لسنا راضين عن المستوى الذي ظهر عليه المنتخب في اللقاء الأول، لدينا الأفضل بكثير وقدمنا مستوى جيد جداً في دورة غرب آسيا التي أقيمت في الكويت الشهر الماضي».

وتابع «دائماً ما تكون المباراة الافتتاحية حذرة وبعيدة عن المستوى وهي ما ظهرت عليها مباراة البحرين وعمان، وكنا متوقعين بأنها ستكون (عقيمة) وبعيدة عن المستوى، لكن ذلك لا يعني بأن المنتخبين غير قادرين على التعويض وخصوصاً منتخبنا الوطني الذي سيظهر بثوب مغايرة مساء اليوم أمام المنتخب الإماراتي»، معتبراً أن الإمارات قدم مستوى مبهرا للغاية في لقائه الأول أمام قطر، وبين البوعينين أن اللاعبين بدأوا بالدخول في أجواء الدورة.

وأوضح البوعينين أن الحذر طغى على لقاء منتخبنا وعمان من أجل عدم الدخول في حسابات ليس لها أول ولا آخر، وأضاف «المنتخب العماني يشارك في تصفيات كأس العالم حالياً بعد وصوله إلى المرحلة الثانية وهذا يعطي انسجاما أكبر للمنتخب العماني، وأنا هنا لا أبرر عدم خروجنا بمستوى مقنع بسبب قلة الانسجام بل على العكس»، وأشار إلى أنه متفائل لدرجة كبيرة بأن يقدم المنتخب الوطني مستوى أفضل في لقاء اليوم والخروج بالنقاط الثلاث التي سيسعى لها اللاعبون.

وتابع «لابد من الفوز على الإمارات، التعادل أو الخسارة ليس من صالحنا إطلاقاً، فوزنا فقط يضعنا في موقف جيد، أنا على ثقة كبيرة باللاعبين بتقديم المستوى المطلوب، وأعتقد أن المرحلة الثانية ستحدد موقف الأحمر بشكل كبير سواء بالبقاء ضمن المنافسة أو ربما تنتهي الحظوظ».

«شهرين» ليست كافية

وتحدث رئيس بعثة المنتخب الوطني علي البوعينين عن الفترة الزمنية التي قضاها مدرب المنتخب غابرييل كالديرون بالقول: «لا أعتقد أن الفترة التي قضاها كالديرون مع المنتخب كافية، شهرين ليست كافية لكن المدرب تعرف على اللاعبين بشكل سريع وفي وقت قياسي».

وأضاف «المدرب والمنتخب أمام تحدي من أجل البروز، اللاعبين جاهزون داخل الملعب، أتمنى أن يقدم اللاعبون مستواهم الحقيقي والخروج بأفضل النتائج اعتباراً من لقاء اليوم أمام الإمارات».

وأكد البوعينين أن الاستقرار الفني مطلوب في جميع المنتخبات، وواصل حديثه بالقول: «أعتقد أن المدرب دخل في الأجواء مع اللاعبين ويعرف إمكاناتهم جيداً، ولو كان المدرب تسلم المهمة قبل 6 أشهر لكان أفضل بكثير».

لا أؤيد تأهل منتخبين لـ «الآسيوية»

البوعينين أكد بأنه لا يؤيد صاحبا المركزين الأول والثاني في دورة كأس الخليج إلى نهائيات كأس آسيا بعد المقترح الذي قدمه رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي، وقال: «أعتقد أن هذا المقترح «مجحف» ولا يتناسب مع الكرة الخليجية».

وتابع: «ليس من صالح المنتخبات الخليجية أن تضع مثل هذه القرارات لأن الدول الخليجية يتأهل منها 5 منتخبات أو أكثر إلى بطولة كأس آسيا، وعندما يتم الموافقة على هذا القرار سيكون ليس لصالح الخليج إطلاقاً».

وأوضح البوعينين أن تأهل الأول والثاني إلى «الآسيوية» يجعل المنتخبات الأخرى تغيب عن البطولة على رغم أنها متمسكة بالتأهل في بطولات كثيرة، وأضاف «شخصياً لا أؤيد المقترح إطلاقاً وأتمنى أن نستمر بالنهج الحالي».

الجمهور سلاحنا

طالب رئيس بعثة منتخبنا القائم بأعمال أمين عام اتحاد الكرة علي البوعينين الجماهير البحرينية بالوقوف خلف الأحمر في مهمته الثانية بدورة كأس الخليج الحادية والعشرين، وقال: «الجمهور سلاحنا الكبير في المباراة، يعتبرون الدافع الكبير للاعبين بتقديم أفضل المستويات وأنا على ثقة كبيرة بحضورهم».

وأضاف «شهدت المباراة الأولى حضورا جماهيريا كبيرا، وأقدم لهم كل الشكر والتقدير على حرصهم بمؤازرة منتخبنا التي تعتبر مهمة وطنية خالصة، أتمنى حضورهم بكثافة في لقاء اليوم واللاعبين بحاجة ماسة للمساندة الجماهيرية».

العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً