العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ

9 مليارات دولار عائدات السياحة في مصر

أعلن وزير السياحة المصري هشام زعزوع أن عشرة ملايين و500 ألف سائح زاروا مصر خلال احد عشر شهرا من 2012، مؤكداً أن إيرادات مصر من السياحة بلغت تسعة مليارات دولار.

وقال زعزوع الاثنين (7 يناير/ كانون الثاني 2013)، خلال جولة في مدينة شرم الشيخ: «على رغم تراجع السياحة في مصر وتراجع الإيرادات التي كانت توفرها حركة السائحين، بلغ عدد السياح الذين زاروا مصر العام الماضي وحتى نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني إلى عشرة ملايين و500 ألف سائح حققوا دخلاً وصل إلى تسعة مليارات دولار».

وأضاف الوزير المصري في حديثه للصحافيين أن «هذا يعتبر جيداً في ظل الظروف التي تمر فيها مصر بالمقارنة مع 2010 عندما وصل عدد السياح إلى 14 مليوناً ووصلت إيرادات مصر من هذه الحركة السياحية إلى 15 مليار دولار».

جاءت تصريحات زعزوع خلال حديثه مع الصحافيين بعد مشاركته في احتفالات الكنيسة القبطية بعيد الميلاد في كاتدرائية السمائيين في مدينة شرم الشيخ ضمن جولته في المدينة.

وشهدت كاتدرائية السمائيين حتفالات للسياح الروس بأعياد عيد الميلاد ترأسها كهنة روس وحضرها عدد من المصريين الأقباط. إلا أن عدد المصريين الأقباط المشاركين كان العام الماضي أضعاف الذين حضروا القداس يوم الأحد.

وشملت جولة وزير السياحة تدشين وضع علامات فوق الشعب المرجانية داخل البحر لإبعاد السفن عنها حتى لا تدمر هذه الشعب.

كما التقى أصحاب أعمال لمناقشة المخاطر التي تتعرض لها المنطقة السياحية الواقعة على هضبة في مدينة شرم الشيخ وإمكانية انهيار بعض مبانيها في حال وقوع زلزال في المدينة الواقعة على خط الزلازل.

وأقيمت على هذه الهضبة أكثر من 196 منشأة سياحية من المدنية التي تستقبل العدد الأكبر من السياح.

العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً