العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ

«اتحاد النقابات» يطالب «العمل» و«ممتلكات» بعقد اجتماع لبحث موضوع تسريح عمالة «طيران الخليج»

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

08 يناير 2013

خاطب الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين نائب رئيس الوزراء رئيس مجلس إدارة «ممتلكات» الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وكذلك وزير العمل جميل حميدان بشأن عقد اجتماع عاجل لمناقشة موضوع تسريح العمالة الوطنية بشركة طيران الخليج.

وقال الاتحاد العام في بيان له أمس الثلثاء (8 يناير/ كانون الثاني 2013) نرفض تحميل العمال أعباء خطاء دارية التي أثرت على أداء الشركة ونتوجس من هذا الغموض الذي تحاط به عملية التسريح الذي ظاهره الاختبار وباطنه القهر واجبار.

ودعا العمال إلى الالتفاف حول نقابتهم وعدم التسرع في التقدم في عرض تقدمه الشركة؛ لافتاً إلى انه طالما امر اختياريّاً؛ فليختر العمال البقاء في مواقعهم وشركتهم الوطنية الرائدة التي قامت على أكتاف العمالة الوطنية وازدهرت بعرقهم وكفاحهم.

وطالب الاتحاد العام وزارة العمل بالاضطلاع بدورها وعدم التفرج على العمالة الوطنية وهي تسرح وتهدر كفاءاتها التي هي الرأسمال الحقيقي للصناعة الوطنية.

ورفض الاتحاد العام أسلوب التهديد والوعيد الذي توجهه إدارة الشركة بالتحول إلى التقاعد ا?جباري ما لم تحصل الشركة على العدد المطلوب، مطالباً الاتحاد باحترام قانون العمل وباب المفاوضة الجماعية الذي تضمنه قانون العمل.

وقال الاتحاد العام خاطبت الشركة النقابة بأنها لن تسحب مشروع التقاعد المبكر المعروض على العمال معتبرة امر نهائيّاً، متسائلاً: «على ماذا إذن سيتم التفاوض الجماعي، وكيف يمكن أن نسلم بالهيكلة وكأنها أمر بديهي غير قابل للنقاش بناء على رأي أحادي من جانب واحد في الوقت الذي يبدو أن الشركة نفسها من بيانها ليست لديها أصلاً ما يؤشر إلى وضوح في الرؤية بل تقول الشركة إنها لاتزال تعمل على الانتهاء من الخطة وهو ما نستغربه في ظل ادعاء الشركة أن الموضوع محسوم».

العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:00 م

      عمال في مهب الريح

      اين الدستور والقانون في اكبر عملية فصل عمال في التاريخ نتيجة الفساد الاداري!!!! ؟ اين سيذهب العمال؟ علي باب وزارة العمل!!!

    • زائر 2 | 7:15 ص

      طيران الخليج - والدجاجة البياضة

      طيران الخليج لن تنكسر ولن تعلن افلاسها فهي وطنية وتبيض فقط تحتاج كل مرة الى جدولة الديون وضخ مبالغ أضافية لتحسين أسطولها حتى تنافس الشركات المرموقة عالميا ويطرح بند مناقشة زيادة ميزانيتها في مجلسي الشورى والنواب ويأخذوا زيادة كم مليون .. ويفلسوا مرة ثانية لأن الكبار اللي فوق يأخذون المبالغ ذي في جيوبهم ويضطروا كلما مرت بخسائر وديوان يسرح الموظفين ويجلبوا من الخارج .. وهكذا مرة جدولة ديون والعملية ماشية .. الله فاتح علينا دجاجة من ذهب بياضة ليش نسكرها أصلاً .

    • زائر 1 | 12:30 ص

      إغتيال بوضح النهار مع سبق الإصرار والترصد

      البحريني يعيش القهر وكأنه قدر منزل! لما تحملونه أخطاء الغير؟ بينما المتنفذ ما زال يستنزفها!دعنا نأخذ مثالا: توقيف الرحلات المربحة أدة إلى خسائر كبيرة ولو لا هذه القرارات لما وصلت لهذا! عندما أعاد رحلات بغداد والنجف 125 رحلة خلال إسبوعان، وهذا ما كان ينادي به المجالي. نرجو من الأخوة في ممتلكات النظر بعين الرحمة ولا يتخذ القرار جزافا، يجب إيجاد الحلول الناجعة لتفادي بيعها بثمن بخس، إنتظرو هناك لتسوية تحت السرير مثلها مثل الجرجير بمعنى إغتيال بوضح النهار!!!!

اقرأ ايضاً