العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ

عيسى بن راشد يطالب بحسم تنظيم العراق لـ «خليجي 22»

«الهرم» يطالب بتكريم حمود في النهائي

ساد خبر احتمال نقل بطولة كأس الخليج لكرة القدم المقبلة «خليجي 22» من العراق الى السعودية العام 2015 ، جدلاً في أوساط البطولة اليومين الماضيين على رغم أن عضو اللجنة الفنية أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة القدم سهو السهو، أكد أن الموضوع لم يحسم بل أن الأمر ستتم مناقشته وإقراره خلال المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم الذي سيعقد في البحرين يوم 13 الجاري.

وفي هذا السياق، شهد مقر اقامة فندق الدبلومات أمس حديثاً عن هذه الجدلية، إذ طرح عدد من الإعلاميين السؤال على الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية عميد دورات الخليج الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، والذي أكد أن الأمر يرجع الى رؤساء الاتحادات الخليجية الذين عليهم حسم هذا الجدل بأسرع وقت ممكن لأنهم أصحاب القرار وليس تعليقه الى اللحظات الأخيرة كما حدث في اليمن.

وقال الشيخ عيسى بن راشد أنه يجب الوقوف على جميع نواحي الاستعدادات العراقية التنظيمية والوضع الأمني والمنشآت ليتم في ضوئها تحديد القرار. من جانبهم، كان لافتاً أن بعض الإعلاميين العراقيين ناشدوا الشيخ عيسى بن راشد ليتدخل ويدعم الملف العراقي ومنحها حقها في استضافة بطولة «خليجي 22»، مؤكدين أن المنشآت العراقية في البصرة أصبحت شبه جاهزة للحدث وخصوصاً بعدما تم نقل تنظيم بطولة «خليجي 21» من العراق الى البحرين!.

من جهة ثانية، أكد الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة أنه سيطالب المسئولين عن الرياضة البحرينية وعلى رأسهم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمبادرة الى تكريم نجم الكرة البحرينية السابق حمود سلطان، بمنحه وساماً تكريماً وتقديراً الى عطائه الكبير في الكرة البحرينية لسنوات طويلة، وكذلك كونه أحد اللاعبين الرموز في تاريخ دورات الخليج التي خاضها من الدورة الرابعة العام 1976 لغاية الثالثة عشرة في مسقط 1996، مشيراً الى أنه سيسعى الى أن يكون تكريم حمود خلال الحفل الختامي للدورة.

العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً