العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ

حركة غير أخلاقية تغرم الكاميروني أمبامي لاعب اتحاد جدة 40 ألف ريال

عاقبت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم الكاميروني موديست أمبامي لاعب فريق اتحاد جدة اليوم الأربعاء (9 يناير/ كانون الثاني 2013) بالإيقاف مباراة رسمية واحدة مع فرض غرامة مالية عليه قدرها 40 ألف ريال سعودي بسبب حركة مشينة للاعب ضد خالد الزيلعي لاعب وسط فريق النصر خلال مباراة الفريقين بالدوري السعودي في 28 كانون أول/ديسمبر الماضي.

وأوضحت اللجنة ، في بيان لها ، أنها اعتمدت في قرارها على التسجيل المرئي وأن تقرير عمر المهنا رئيس لجنة الحكام شدد على أن حكم اللقاء لم يشاهد الواقعة وهو ما جعلها تتدخل لإصدار قرار طبقا للوائحها الرسمية.

واعتمدت اللجنة على المادة 67 في لائحة الانضباط السعودي والتي تشدد على أن أي شخص يسيئ إلى شخص آخر بأي أسلوب أو يخل بمبدئ اللعب النظيف أو يسلك سلوكا غير رياضي بأي شكل من الأشكال الأخرى يخضع للعقوبة بموجب المادتين 11 و12 مع غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال سعودي إضافة للإيقاف مباراة واحدة أو أكثر.

وأشارت اللجنة إلى أن التسجيل المرئي أظهر أن أمبامي قام بحركة مشينة لا تمت للأخلاق والمبادئ الرياضية الشريفة ويستحق من خلالها عقوبة رادعة لفعلته فيما شددت على أن القرار قابل للاستئناف خلال شهر من تبليغ اللاعب بالعقوبة.

ودار جدل واسع في الأوساط الكروية السعودية حيال تصرف أمبامي تجاه الزيلعي واعتبرت الحالة مسيئة للاخلاق وغير مقبولة العرض تلفزيونيا أمام الصغار مما جعل وسائل الإعلام الرياضي بكافة أشكاله تطالب بعقوبة ضد أمبامي علما بأن مسؤولين في إدارة نادي اتحاد جدة رفضوا الاعتماد على صور فوتوغرافية كانت هي السبب الرئيسي في كشف الحادثة أمام المتابعين خاصة وأن التسجيل المرئي لم يكن واضحا فيه قيام أمبامي بالحركة غير الأخلاقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً