العدد 3778 - الأربعاء 09 يناير 2013م الموافق 26 صفر 1434هـ

نائب رئيس الوزراء: الحكومة اتخذت استعداداتها لطرح مناقصات مشاريع «المارشال»

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أن الحكومة اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة لطرح مناقصات المشاريع الممولة من برنامج الدعم الخليجي (المارشال) بالتنسيق بين الوزارات والجهات الحكومية، وتشمل مشروعات للبنية التحتية والإسكان والخدمات التعليمية والصحية.

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أمس الأربعاء، حيث استعرضت عدداً من المشروعات الممولة من برنامج الدعم الخليجي والتي يجرى الإعداد لطرح مناقصاتها وترسيتها على المقاولين المؤهلين للبدء فيها خلال الربع الأول من العام الجاري.

من جهة أخرى؛ تناول اجتماع اللجنة مشروع «الرهن العقاري»، الذي يعد أحد الحلول المطروحة لتوفير الخدمات الإسكانية والحلول التمويلية للراغبين في الحصول على وحدات إسكانية من المواطنين وفق آلية الشراكة والتعاون بين بنك الإسكان والبنوك والمؤسسات المالية الآخرى، حيث وجه الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة إلى إعداد مشروع قانون الرهن العقاري بما يواكب التطورات التي شهدها القطاع العقاري في البحرين في السنوات الأخيرة، ورفعه إلى مجلس النواب قبل حلول منتصف العام الجاري (2013).

وأعرب عن دعمه وتشجيعه للمبادرات التي يطلقها القطاع الخاص والمطورون العقاريون بهدف الإسهام في توفير الحلول الإسكانية للمواطنين، والتي تأتي مكملة للجهود الحكومية المبذولة لإنشاء وتطوير الوحدات الإسكانية بمختلف مناطق البلاد.

كما تطرق الاجتماع إلى بحث مقترح تعديل بعض الاشتراطات التنظيمية للتعمير بناءً على الرؤية المقدمة من وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، حيث وجه الشيخ خالد إلى وضع تصور شامل بالاشتراطات المراد تعديلها وفق نظرة متكاملة تواكب حركة النمو المتسارعة وتراعي الاحتياجات المستقبلية للبحرين وتحقق في الوقت ذاته الاستخدام الأمثل للأراضي وذلك تمهيداً لرفعها إلى مجلس الوزراء واتخاذ ما يلزم بشأنها. ودعا نائب رئيس مجلس الوزراء إلى تشكيل لجان بصفة دورية تكون مهمتها مراجعة وتقييم أوضاع النظافة والشركات القائمة عليها، بهدف تحسين مستوى النظافة في أرجاء البلاد كافة، حاثّاً على الاهتمام بتجميل المدن والشوارع الرئيسية.

العدد 3778 - الأربعاء 09 يناير 2013م الموافق 26 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً