العدد 3778 - الأربعاء 09 يناير 2013م الموافق 26 صفر 1434هـ

وزير التربية والتعليم يفتتح معرض التعلم الالكتروني الرابع

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي معرض التعلم الالكتروني الرابع، والذي تنظمه إدارة مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل بالتعاون مع مدرسة الروضة الابتدائية للبنين ومدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنين، وذلك بصالة الوزارة بمدينة عيسى.

وتم خلال الفعالية بث جلسة نقاشية عبر المنظومة الالكترونية بين طلبة مدرسة الروضة الابتدائية للبنين وطلبة المدارس المتميزة، حيث شارك الوزير الطلبة في النقاش، كما قام الوزير بجولة في أرجاء المعرض المقام على هامش الفعالية الذي يتضمن الأعمال الالكترونية الفائزة في مسابقة التعلم الالكتروني والتي بلغ عددها 34 مشاركة متنوعة، شملت الدروس الالكترونية للمعلمين والعروض الدراسية التي يعدها الطلبة والبرمجيات الالكتروني الإدارية التي يعدها الإداريون والاختصاصيون في إدارات المدارس.

وبهذه المناسبة صرح وزير التربية والتعليم بأن الوزارة انتهت من المرحلة الأولى لمشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل بعد تشبيك المدارس وتجهيز الصفوف بالسبورات الالكترونية وتزويدها بأحدث أجهزة الحاسوب وتعميم التقنيات والبرامج الحديثة على جميع المرافق، مضيفاً أنه سيتم الانتقال إلى المرحلة الثانية من المشروع، وهي تفعيل تقنيات الاتصال والتواصل عبر البوابة التعليمية، وزيادة وتفعيل المحتوى الالكتروني، والتأكيد على الإرشاد التقني (ICT Mentor) المتواصل للميدان التربوي من خلال برنامج تحسين أداء المدارس وفقاً لاستراتيجية المشروع.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الفائزين في مسابقة التعلم الالكتروني، حيث حازت الأستاذة فاطمة مجيد آل مبارك من مدرسة يثرب الإعدادية للبنات على المركز الأول في فئة الدروس الالكتروني عن درس الأحماض والقواعد، وفازت الأستاذة هبة احمد عتيق من مدرسة الدير الابتدائية الإعدادية للبنات بالمركز الثاني عن درس المفصليات، وحصلت الأستاذة رقية عبدالرحمن أحمد من نفس المدرسة على المركز الثالث عن درس الأحماض والقواعد.

وفي فئة العروض الدراسية التي يعدها الطلبة فازت الطالبة فاطمة عادل ميرزا من مدرسة زينب الإعدادية للبنات بالمركز الأول عن درس البراكين، والطالبة حوراء عبدالله حسن من مدرسة الدير الابتدائية الإعدادية للبنات بالمركز الثاني عن درس الطعام الصحي، والطالبة زهراء جميل حسن من نفس المدرسة على المركز الثالث عن درس الحبليات والأسماك والبرمائيات والزواحف.

أما في فئة البرمجيات الالكترونية فقد فاز الأستاذ حسن إبراهيم ضيف من مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنين بالمركز الأول عن برنامج النظام الالكتروني عن طريق الهاتف، وفاز الأستاذ السيد حمزة مجيد مهدي من نفس المدرسة بالمركز الثاني عن برنامج المكتبة الالكترونية المدرسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:21 ص

      استريح من فضلك

      آنه اقول روح سنع وزارتك وخل الطلبة في حالهم ، ما يكفيك زيادة الدوام الدراسي على الطلبة والمدرسين وعلى الفاضي شقه وتحب حق الاهالي والطلبه في الشوارع يالعبقري يعني لا تربية ولا تعليم

    • زائر 1 | 8:21 ص

      بهرجة إعلامية

      بهرجة إعلامية لا تقدم في التعليم خطوة واحدة بل اخرته خطوات لان التعلم الالكتروني وسيلة وليس غاية والدليل زيادة الملفات الورقية والقراطيس في الوزارة المنتهية . \\انقذوا التعليم فهو يحتضر وقد لا تنعشه الاجهزة الالكترونية

اقرأ ايضاً