العدد 3779 - الخميس 10 يناير 2013م الموافق 27 صفر 1434هـ

خليجي 21: رايكارد "المنتخب السعودي سيلعب بتركيز اكبر امام الكويت"

اوضح مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم الهولندي فرانك رايكارد ان فريقه سيلعب بتركيز اكبر في مباراته مع نظيره الكويتي غدا في دورة كأس الخليج في البحرين.

وقال رايكارد في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة (11 يناير/ كانون الثاني 2013) "اللعب بفرصتين يمثل ضغطا اكبر على المنتخب الكويتي لانه يشتت تفكير لاعبيه بين الحفاظ على النتيجة او اللعب الهجومي للتسجيل، خلافا للمنتخب السعودي الذي سيلعب بفرصة واحدة للفوز دون غيره، وهذا يعني انه سيلعب بتركيز اكبر من نظيره الكويتي وهذا ما يصحب في مصلحته".
وتابع "المنتخب الكويتي قوي ومتمرس في بطولات الخليج، ويكفي أن نعلم أنه احرزها عشر مرات، ولذلك فأنا أركز على لعب مباراة قوية أمامه أبحث فيها عن الفوز، وسيكون تركيزي على تقديم أفضل مستوى يكفل لنا تحقيق هذه النتيجة".
وعن تغيير نهج اللعب بالمنتخب السعودي أثناء المباريات كما حدث في مباراة اليمن عندما اكتفى بمهاجم واحد في الملعب واخرج ناصر الشمراني قال رايكارد "يخطىء من يقول أني غيرت اسلوب اللعب في الشوط الثاني امام اليمن، فهو غير مدرك للأسلوب السعودي، ففي الشوط الثاني عندما قمت بإخراج الشمراني قدمت اللاعب فهد المولد للعب بجوار ياسر القحطاني ولهذا لم يتغير الاسلوب في أرض الملعب، ورأينا المولد لذلك يقوم بالتسجيل".
وعن رأيه بما قدمه اللاعب يحيى الشهري عندما أشركه امام اليمن وظهوره بإمكانات كبيرة قال "يحيى الشهري ظهر بمستوى كبير في الملعب، وربما يكون اساسيا امام الكويت".
وعن الترشيحات التي يتحدث بها الجانب الكويتي للمنتخب السعودي في هذا اللقاء قال "ما يقوم به الكويتيون من ترشيح للمنتخب السعودي لا يعنيني لانني سأركز على المباراة، ولغة التوقعات والترشيحات غالبا ما تكون خاطئة ولن التفت لها".
كما اشار الصربي غوران توفيدزيتش مدرب المنتخب الكويتي الى انه يركز فقط على المواجهة المصيرية مع السعودية في الوقت الحالي.
وتابع "المنتخب السعودي منتخب قوي وانا شخصيا احب ان اواجهه، فهو يلعب كرة سريعة وشاملة ويتمكن من السيطرة على المجريات، ولهذا فهو تحد كبير لي"، مضيفا "عندما تعودون لمباريات فرق المجموعة تجدون منتخبات العراق والسعودية وحتى المنتخب الكويتي تقدم كرة شاملة، والإحصائيات التي تقدم بعد المباريات تشهد لها بذلك، ولكن يبقى المنتخب السعودي يتحكم بالكرة بشكل أكبر وأفضل من المنتخب الكويتي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً