العدد 3780 - الجمعة 11 يناير 2013م الموافق 28 صفر 1434هـ

صحيفة: آرمسترونج سيعترف بتعاطي المنشطات في برنامج تليفزيوني

ذكرت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية اليوم السبت (12 يناير/ كانون الثاني 2013) أن الدراج الشهير لانس آرمسترونج ينوي الاعتراف بتعاطي المنشطات خلال مسيرته الاحترافية بسباقات الدراجات خلال مقابلة تليفزيونية وشيكة.

ونقلت الصحيفة عن "شخص مطلع على الموقف" أنه خلال "المقابلة التليفزيونية ينوي الدراج الشهير الاعتراف بتعاطي المنشطات على مدار مشواره الرياضي ولكنه من المرجح ألا يدخل في تفاصيل دقيقة عن حالات أو أحداث بعينها".

وسيتم تسجيل المقابلة التي ستجريها الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري بعد غد الاثنين في منزل آرمسترونج بمدينة أوستن ، ولاية تكساس ، بينما ستعرض المقابلة تليفزيونيا يوم الخميس المقبل على "شبكة أوبرا وينفري".

وكان الاتحاد الدولي لسباقات الدراجات جرد آرمسترونج (41 عاما) من جميع ألقابه السبعة في سباق "تور دو فرانس" فيما بين عامي 1999 و2005 فيما جرده من جميع نتائجه منذ عام 1998 وتم إيقافه مدى الحياة العام الماضي بعدما أصدرت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات (يوسادا) تقريرا جاء فيه أن آرمسترونج قاد "البرنامج الأكثر تطورا واحترافية ونجاحا لتعاطي المنشطات في تاريخ الرياضة".

وأكد آرمسترونج وقتها أنه لم يستخدم أي مواد محظورة أبدا وأشار إلى أنه لم يسقط في أي اختبار للكشف عن تعاطي المنشطات.

كما أشارت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن آرمسترونج يفكر في الاعتراف بتعاطي المنشطات في المقابلة التليفزيونية المرتقبة التي ستكون أول ظهور إعلامي للدراج الامريكي منذ أن أصدرت يوسادا تقريرها في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وأوضحت الصحيفة الأسبوع الماضي أن آرمسترونج يواجه ضغوطا كبيرة من قبل الداعمين الأثرياء لمؤسسة "لايفسترونج" الخيرية التي أسسها الدراج الأمريكي عقب نجاته من مرض السرطان ، من أجل الاعتراف بتعاطي المنشطات.

وكان آرمسترونج تنحى عن جميع مناصبه في المؤسسة الخيرية بعد العقوبات التي فرضت عليه.

ولكن في حال اعتراف آرمسترونج بتعاطي المنشطات فقد يواجه دعاوى قضائية أو قد يعتبر مسئولا من الناحية القانونية بالنسبة للعديد من الأطراف التي تعتقد أنه احتال عليهم عندما نفى تعاطيه المواد المحسنة للأداء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً