العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

مؤتمر عربي يبحث في الدوحة «مفهوم السياحة النظيفة»

الدوحة - المركز العربي للإعلام السياحي 

13 يناير 2013

ينطلق غداً (الثلثاء) المؤتمر الأول للشراكة بين وسائل الإعلام وقطاع السياحة العربية في الدوحة بدولة قطر، ويحضره إعلاميون من 11 دولة عربية وآسيوية وإفريقية، هي البحرين والسعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان وقطر والمغرب والجزائر ومصر وتركيا والمالديف وتشاد.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض تجارب الدول العربية في الإعلام الترويجي والدعائي للسياحة العربية، وهل استطاع تحقيق الأهداف الموضوعة لتلك الحملات.

ويعد الملف الثاني الذي يناقشه المؤتمر هو مفهوم السياحة الآمنة أو النظيفة. ويستعرض المؤتمر تجربة قطرية رائدة في هذا الملف وهي تجربة «رتاج» التي استطاعت أن تفتتح عشرات الفنادق في العالم وتديرها بمفهوم السياحة النظيفة والآمنة، كما يناقش المؤتمر أفضل الطرق الحديثة والمؤثرة للدعاية السياحية في المنطقة العربية. ويخصص المؤتمر يوماً كاملاً عن السياحة العربية البينية ،وخصص هذا اليوم لدعم السياحة المصرية وبحضور ممثل لوزارة السياحة المصرية ليستعرض الحوافز المصرية لجذب السياح العرب في العام 2013.

ويعلن في نهاية المؤتمر أسماء الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي في الدورة الثالثة للجوائز2013 ، وسط مشاركة من الإمارات والسعودية ومصر واليمن والسودان وقطر ولبنان.

وقد تقدم للقب أفضل صحافي متخصص في الكتابة السياحية 18 صحافياً عربياً من 6 دول عربية، ولأفضل المواقع الإلكترونية السياحية العربية 4 مواقع ، ولأفضل صحيفة عربية تخصص ملحقاً سياحياً 9 صحف، ولأفضل مجلة سياحية عربية مجلتان، كما تدخل البرامج الإذاعية والتلفزيونية المتخصصة في السياحة المسابقة لأول مرة. وتقدمت الإذاعة المصرية الرسمية والإذاعة الأردنية وثلاث إذاعات خاصة لهذه المسابقة.

يذكر أن الصحافي المصري بصحيفة «الأهرام» مصطفى النجار قد فاز بلقب أفضل صحافي سياحي عربي لعامين متتالين 2011 و2012، ولا تسمح لوائح الجوائز بالتقدم مرة أخرى للفائز لأكثر من عامين متتالين. وفازت مجلة «إسفار» الإماراتية بلقب أفضل مجلة سياحية عربية لعام 2012.

وفازت صحيفة «الخليج» الإماراتية بلقب أفضل الصحف العربية التي تخصص ملحقاً سياحياً أسبوعياً، ودخلت المواقع الإلكترونية في مسابقة هذا العام لأول مرة.

يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي ينظم سنوياً العديد من المؤتمرات والملتقيات وجوائز الإعلام السياحي العربي التي تهدف إلى تنشيط السياحة العربية البينية وتشجيع الاستثمار العربي البيني.

العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً