العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

كالديرون : منتخب البحرين هو الأجدر ببلوغ المربع الذهبي في خليجي 21

أعرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون المدير الفني للمنتخب البحريني لكرة القدم ، قبل مباراة فريقه غدا أمام نظيره العراقي بالمربع الذهبي لبطولة كأس الخليج (خليجي 21) المقامة حاليا بالبحرين ، أن أفضل أربعة منتخبات في البطولة هي التي تأهلت للمربع الذهبي.

وأضاف "كانت مجموعتنا صعبة للغاية ، وأظن أننا كنا الأكثر جدارة بالتأهل. منتخب العراق من المنتخبات الصعبة ولم تهتز شباكه في الدور الأول. ستكون المباراة هي رابع نهائي لي في البطولة". وأوضح "في المجموعة الأولى ، واجهنا منتخبات قوية وأعتقد أن أفضل فريق في المجموعة وهو منتخب الإمارات عرف كيف يفوز علينا رغم أننا أدينا أفضل منه. الأهم هو أن نقدم مستوى جيد أمام منتخب العراق ونفوز عليه وليس العكس. نعرف جيدا صعوبة المباراة ولكننا نثق كثيرا في لاعبينا وقدرتهم على الفوز".

وعن عدم تحقيق الفريق لأي لقب خليجي رغم مرور 43 عاما من عمر المسابقة ومشاركته الأولى فيها إضافة لإمكانيات الفريق العالية ، قال كالديرون "قبل التفكير في النهائي ، يجب أن نفكر فقط في مباراة الغد وطريقة تخطيها بنجاح. إذا تمكنا من تحقيق هذا ، سنتحدث عن النهائي وتاريخ البطولة وهدفنا فيها".

وعن إهدار الفرص الكثيرة في المباريات ومدى انزعاجه من هذه المشكلة ، قال كالديرون "أتمنى العكس. فريقنا يتطور بشكل واضح ومسألة إهدار الفرص شيء جيد بالنسبة لي لأنه يثبت أننا نصل كثيرا لمرمى المنافسين ونسبب لهم الإزعاج والخطر بالأداء الفردي والجماعي المتميز. المهم أن نعرف كيف نستثمر تلك الفرص ونفوز في لقاء الغد".

وعما إذا كان يعاني من ضغوط جماهيرية وإعلامية لتحقيق اللقب ، قال المدرب الأرجنتيني "قبلت التحدي قبل شهرين فقط من البطولة. أعرف جيدا أن منتخب البحرين يريد التتويج ولن يدخر جهدا في سبيل تحقيق هذا. أعمل في هذا المجال منذ 40 عاما وأعرف معنى الضغط. دائما ما أسعى لنقله للاعبين بطريقة إيجابية وليست سلبية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:21 م

      ليش يا مدرب

      اضن بأنها كبيره احنا ما فزنا إلا مره وعندنا هدفين بس

اقرأ ايضاً