العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ

الجامعة الأهلية تقيم يوماً مفتوحاً للمكتبة

أقامت الجامعة الأهلية مؤخراً، اليوم المفتوح للمكتبة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة.

ومن ضمن فقرات اليوم المفتوح وجود متحدثين رئيسيين، في مقدمتهم: نائب الرئيس للشئون الأكاديمية في الجامعة الأهلية بكر حسن، ومديرة المكتبة مناير نسيب، وأنس عبدالهادي من بروكويست، وطارق الكوهجي من مكغرو هيل، وهشام وسوف من آرابيان أدفانس، ورحيم الدين من إديوتيك. وتعد مشاركة كل من بروكويست ومكغرو هيل وآرابيان أدفانس وإديوتيك، (وهي شركات قواعد المعلومات) على طاولة واحدة مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، فرصة ثمينة يطلع فيها الأساتذة والطلبة على آخر المطبوعات والإصدارات والمؤلفات.

أنشئت مكتبة الجامعة الأهلية العام 2003، بحيث تضم في جوانبها الكثير من مواد البحث والتعليم لجميع مراحل البرامج الأكاديمية.

هذا، بالإضافة إلى مكتبة الجامعة الأهلية الرقمية التي تعد أفضل موفر للموارد والمصارد التعليمية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس، فتعمل المكتبة الرقمية على خدمة الجميع وهم في مكاتبهم أو بيوتهم، الأمر الذي لا توفره المكتبة بمعناها التقليدي فقط. وتهدف الجامعة الأهلية من إقامة هذه المكتبة إلى تلبية احتياجات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من خلال إعطائهم فرصة الدخول إلى المجلات الإلكترونية والمراجع في 23 قاعدة معلوماتية، حيث توفر المكتبة الوصول إلى 50000 مجلة علمية إلكترونية و10000 كتاب إلكتروني. وفي الوقت الحالي تضم الجامعة الأهلية أكثر من 7000 كتاب مطبوع.

العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً