العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ

مهدي علي: لكل مجتهد نصيب والحكم للجمهور

أكد أن 10 لاعبين في الملعب تحت 23 عاماً

أكد مدرب المنتخب الإماراتي الوطني مهدي علي في المؤتمر الصحافي الذي أعقب مباراة منتخب بلاده أمام الكويت، أن لكل مجتهد نصيب وأن منتخب بلاده استحق الفوز والتأهل للمباراة النهائية بعد المستوى المقنع الذي قدمه.

وقال: «هذا هو المنتخب الإماراتي الذي نعرفه وهذا هو المستوى الحقيقي لهذا المنتخب ونبارك لجمهور الإمارات وللاعبين على أدائهم الطيب».

وعما يقال أن المدرب الوطني جيد من الناحية النفسية وليس الفنية، قال علي: «أترك الحكم للجمهور والمستوى الذي يقدمه المنتخب هو الذي يحدد كفاءة المدرب».

وأضاف «لا أنظر إلى مجد شخصي وما يهمني كان تأهل الإمارات للنهائي والفوز بالبطولة».

وتابع «المنتخب الكويتي تطور مستواه في البطولة ونحمد الله أننا تمكنا من التسجيل في الوقت المناسب وتحقيق الفوز».

وعند سؤال «الوسط الرياضي» له عن التشكيلة التي لعب بها في المباراة وخصوصا إجراءه ثلاثة تغييرات في خط الدفاع وتغيير في خط الهجوم، بين مهدي علي أنه رأى أن هذه التشكيلة هي الأنسب لخوض هذه المباراة المهمة وخصوصا أن اللاعبين الذي شاركوا لعبوا بشكل جيد في الأولمبياد وأعرف مستوياتهم جيدا ولذلك فضلتهم اليوم.

وأضاف «بالنسبة لدخول اللاعب مهند سالم في قلب الدفاع فهذا يرجع لأدائه القوي في المباراة الأخيرة أمام المنتخب العماني وهو ما استحق عليه المشاركة أساسيا في مباراة اليوم».

وأكد علي أن منتخب الإمارات يمتلك هوية خاصة في الملعب وطريقة لعب واللاعبون يمتلكون تجربة مميزة منذ أن كانوا في منتخب الناشئين.

وقال: «أنا لدي 23 لاعبا أساسيا وليس 11 لاعبا».

وأعرب مدرب المنتخب الإماراتي عن سعادته بكسر قاعدة فوز الكويت ببطولات كأس الخليج في البحرين وأن يكون هذا الأمر على يد المنتخب الإماراتي.

وقال: «لدينا 23 لاعبا شاركوا في مباراة اليوم تحت 23 عاما وهذا أمر يسعدنا كثيرا، والمنتخب الحالي بدأت معه في العام 2003 كمساعد مدرب وهذا المنتخب ولد بطلا منذ البداية».

وبخصوص تراجع المستوى الفني للبطولة، قال علي: «هناك تميز اعلامي كبير في البطولة ولكن التغطية الاعلامية تعتمد على الاثارة ولا تقدم النصح الحقيقي للمنتخبات وهذا يؤثر بلا شك على النواحي الفنية في البطولة، وما يهمني شخصيا هو المنتخب الإماراتي الذي يتطور فنيا، ولدي 5 أمنيات تحققت أربع منها وأتمنى تحقيق الأمنية الخامسة».

العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً