العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ

غوارديولا في ميونيخ للاتفاق مع بايرن والأخير ينفي

كشفت تقارير صحافية أن بيب غوارديولا المدرب السابق لنادي برشلونة توصل لاتفاق مع مسئولي بايرن ميونيخ الألماني لتدريبه ابتداءً من الموسم المقبل.

من جانبه، نفى بايرن ميونيخ أمس (الثلثاء) التقارير الإعلامية التي تحدثت عن إمكانية تولي المدير الفني السابق لبرشلونة الإسباني، قيادة النادي البافاري في الموسم المقبل.

وكان موقع «سكاي سبورت» ذكر أن غوارديولا في ميونيخ حاليا وتوصل لاتفاق مع مسئولي الفريق البافاري لتولي منصب المدير الفني اعتباراً من الموسم المقبل خلفا للمدرب يوب هينكس، وذلك استكمالاً للمفاوضات التي جمعت الطرفين في ولاية نيويورك الأميركية قبل أيام.

وقال المدير الإعلامي لبايرن ميونيخ ماركوس هورفيك أن هذا التقرير «مجرد هراء»، مؤكدا أن المدير الفني الحالي يوب هاينكس «هو الشخص الأول والوحيد الذي نعقد معه اتصالات»، وأشار هورفيك إلى أن القرار المتعلق بهوية المدير الفني المقبل لبايرن ميونيخ سيتم اتخاذه «على الأرجح في شهر مارس/ آذار المقبل».

وينتهي عقد هاينكس (67 عاما) مع بايرن ميونيخ في نهاية الموسم، في الوقت الذي لم يحدد فيه المدرب بعد ما إذا كان يرغب في تجديد عقده أم لا.

وكان المدرب السابق لبرشلونة أكد خلال حفل توزيع جوائز الفيفا لعام 2012 في زيورخ قبل أسبوع أنه سيعود للتدريب الموسم القادم، رافضاً أن يعطي أي معلومات عن مستقبله.

لكن بيب نفى خلال المؤتمر الصحافي على هامش حفل الفيفا أن يكون فريقه القادم هو بايرن مونيخ قائلاً: «بايرن مونيخ يملك مدربا كبيرا هو يوب هينكس ولا يجب أن أتحدث عن أي فريق يملك في إدارته التقنية مدربا احترما له لكني سأعود للعمل في الموسم القادم وستعرفون الفريق في الوقت المناسب».

وذكرت صحيفة «ذي صن» البريطانية أن غوارديولا سيخلف الإيطالي روبرتو مانشيني في منصب المدير الفني لمانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، في نهاية الموسم، ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع المستوى في الكرة الإسبانية، قوله إنه متأكد بنسبة مائة بالمائة من أن غوارديولا سيتولى تدريب سيتي الصيف المقبل.

وارتبط اسم غوارديولا (41 عاماً) بالعديد من الأندية الكبرى في الآونة الأخيرة، فبالإضافة إلى تشلسي برزت أندية مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونيخ وباريس سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي.

وحقق غوارديولا نجاحات مبهرة خلال حقبة السنوات الأربعة التي درب فيها النادي الكاتالوني إذ قاده للتتويج بـ14 لقباً.

العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً