العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ

وزير "الصناعة" يجتمع بوزير "البلديات"

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

إجتمع وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو بمكتبه صباح اليوم (16 يناير/ كانون الثاني 2013) بوزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي ، وذلك لبحث القضايا المشتركة والمستجدات المتعلقة بالقطاع الإقتصادي ، ووضع التصورات الملائمة لتعزيز عملية التنسيق والعمل المشترك الهادف إلى رفع مستوى الخدمات الموجهة للمواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين ، خصوصاً وإن وزارتي الصناعة والتجارة والبلديات والتخطيط العمراني تشتركان في عمليات وإجراءات متعددة تتعلق بإصدار السجلات التجارية و التراخيص الصناعية وغيرها من الإجراءات ذات الصلة بالشأن الإقتصادي.

وخلال الإجتماع الذي حضره مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد ال خليفة ووكيل وزارة الصناعة والتجارة لشئون التجارة بالإنابة أحمد بوبشيت والوكيل المساعد للتجارة المحلية حميد رحمه ومدير إدارة المناطق الصناعية بوزارة الصناعة والتجارة صلاح جناحي ، أعرب وزير الصناعة والتجارة
عن بالغ تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والوزير الدكتور جمعة الكعبي والهادفة الى دعم وتعزيز مبادرات وزارة الصناعة والتجارة الهادفة إلى تسهيل إجراءات المراجعين وتقديم الخدمات المطلوبة لهم بكل يسر وسلاسة وسرعة ، وذلك بالتعاون اللافت من قبل الجهات الأخرى المعنية والتي من بينها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ، مشيراً في هذا الصدد إلى التوجيهات الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر والتي تحث على تقليص زمن المراجعات الحكومية وإصدار التصاريح المطلوبة للمواطنين بأقصى سرعة ممكنة.

كما نوه الوزير إلى التصاعد المستمر في إستحداث المشاريع الإقتصادية سواء التجارية منها أو الصناعية وتوجه الكثير من كبريات الشركات العالمية لفتح فروع إقليمية لها في مملكة البحرين لما تحويه من بيئة ملائمة وأجواء إستثمارية رحبة ، مما يتطلب من كافة الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة ذات العلاقة بتعزيز عملية التعاون والتنسيق فيما بينها لترجمة توجيهات القيادة والحكومة الموقرة في هذا الخصوص ، مشيراً في هذا الصدد إلى الخطوات اللافتة التي قامت بها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في مجال تعزيز وتطوير خدماتها للمواطنين والمقيمين ، ورفع مستويات التعاون والتنسيق بينها وبين الجهات الأخرى المعنية بالقطاع الإقتصادي وعلى رأسها وزارة الصناعة والتجارة التي ترتبط معها في الكثير من الخدمات والإجراءات المقدمة للمواطنين.

كما أشاد الوزيران في هذا السياق بالمتابعة الحثيثة والمستمرة من لدن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر للقضايا التي تهم المواطنين ، وتوجيهاته الكريمة بشأن تسهيل إجراءات ومعاملات المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:24 ص

      .

      المجتمعات تحتاج الى نظر حقيقي في تعاون مثمر ، طبعا ليس كل شيء يتم فيه التعاون صحيحا ، مثلا : لو يكون شخص مجبور على عمل ولو كان العمل صحيحا الا انّ الجبر والاكراه ينكره القران . وقال عز وجل : لا اكراه في الدين . حتى الدين ليس صحيح ان اكره احدا عليه . وقال عز وجل : وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم . صدق الله .يقول البعض انّ الفقر جميل،بينما أن يفقر الشخص نفسه خطأ منه على نفسه . وقيل ايضا ، انّ لبدنك عليك حق . وداعا.السلام عليكم.مطلوب أن تكون الحريات متاحة ولكن ليست على حرية آخرين.السلام عليكم

اقرأ ايضاً