العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

بثلاثية في مرمى الشرقاوية... الصدارة للـ «البحارة»

بهدفين للعائد محمد عيسى وهدف للمتميز الساري

اعتلى «بحارة» سترة صدارة دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بفوزه العريض والمستحق على الرفاع الشرقي بثلاثة أهداف دون مقابل في ختام مباريات الجولة السابعة، وسجل الأهداف الستراوية العائد محمد عيسى «12 و90»، والمتميز عباس الساري «90+5».

ورفع سترة رصيده إلى 16 نقطة متصدرا الفرق بفارق الأهداف عن الأهلي، فيما تراجع الرفاع الشرقي للمركز الثالث بعد تجمد رصيده عند 14 نقطة، وشهدت مباراة الأمس حالة استبعاد لمساعد مدرب سترة علي الفرحاني بسبب احتجاجه واعتراضه على عدم إخراج الكرة من قبل الفريق المنافس.

جاءت المباراة متوسطة المستوى من الجانب الفني كان خلالها الرفاع الشرقي الطرف الأفضل في الشوط الأول ولكن أفضليته اقتصرت على الاستحواذ على الكرة دون وجود خطورة وفاعلية هجومية، وفي المقابل لعب سترة بصورة منظمة طبق خلالها اللاعبون فكر ورؤية المدرب موسى حبيب من خلال الهدوء والتركيز الذي كانوا عليه طوال فترة المباراة.

فرض الرفاع الشرقي أفضليته في الشوط الأول بفضل سيطرة خط وسطه على منطقة المناورات والتحركات الجيدة للاعبيه وانتشارهم الجيد على أرضية الملعب، ومنحت هذه الأفضلية الفريق الاتسحواذ على الكرة ولكنه فشل في استثمارها بالشكل المطلوب، وفي المقابل اعتمد سترة على التنظيم الدفاعي ومن ثم الهجمات المرتدة السريعة التي كانت تتركز على الجانب الأيمن عبر محمد عيسى.

الخطورة في هذا الشوط كانت أكثرها للرفاع الشرقي ولكنه فشل في استثمار أي منها، وبدأت عن طريق المدافع المتقدم أحمد عبدالنبي بتسديدة من داخل المنطقة ذهبت بعيدا عن المرمى «5»، ومن مجهود فردي عن طريق محمد عيسى نجح في الحصول على ركلة جزاء بعد إعاقة علي فرحان ونفذ عيسى الركلة بنجاح هدفا أول في المباراة «12».

ومنح هذا الهدف دفعة معنوية للاعبي سترة في مقابل اندفاع شرقاوي للهجوم ولكن دون تركيز، وعاد عبدالنبي لإهدار فرصة أخرى للشرقي بعد عرضية محمد عبدالله «27»، ومن تمريرة لمحمد سعد طرار إلى المتوغل في العمق ليث هاشم وضعته في مواجهة المرمى ولكنه تباطأ في التسديد وذهبت الخطورة «37»، وسدد ريكو كرة من داخل المنطقة عاليا «40»، ومع نهاية الشوط كاد المهاجم الدولي عبدالله يوسف كرة من خطأ جانبي أبعد خطورتها الحارس سيدمحمد عمران لركلة ركنية «44»، وانتهى الشوط بتقدم سترة.

الشوط الثاني

واصل الرفاع الشرقي أفضليته مع بداية الشوط الثاني وسط هدوء ستراوي مع الاعتماد على الأسلوب ذاته الذي بدأ به المباراة، وكاد سيدموسى عمران أن يعزز تقدم سترة بهدف ثان ولكن تسديدته كانت بعيدة عن المرمى «50»، ودفع مدرب الرفاع الشرقي خالد الدوسري بورقته الأولى متمثلة في الهداف حسين عيسى بدلا من المدافع علي فرحان لزيادة الفاعلية الهجومية، وبقت الخطورة بعيدة من الجانبين إلا في بعض الكرات التي غلب على طابعها الفردية والاجتهادات الشخصية.

وسدد عبدالله يوسف كرة من على مشارف المنطقة لم يجد الحارس الستراوي صعوبة في إيقافها «75»، ورد عليه النيجيري شيبا بتسديدة مماثلة وقف لها عبدالله سعد «77»، وتسديدة أخرى من ليث هاشم لم تجد طريقها للشباك «80»، ولم تجد المحاولات من الفريقين على رغم الضغط الذي شكله لاعبو الرفاع الشرقي والتغييرات التي أجراها مدربه خالد الدوسري، وسدد ليث هاشم كرة ضعيفة «85»، وأهدر البديل المدافع علاء عياد أثمن وأخطر الفرص للرفاع الشرقي برأسية أبعدها الحارس لركلة ركنية «88»، وأنهى محمد عيسى المباراة بهدف سترة الثاني بعد تمريرة ومجهود من أحمد السكي وضعها عيسى «لوب» في الشباك «90»، وختم عباس الساري المباراة بهدف ثالث عبر تسديدة أرضية زاحفة «90+5».

تعادل دراماتيكي ينهي

لقاء قلالي والاتفاق

وفي المباراة الثانية خرج قلالي والاتفاق بتعادل دراماتيكيى بخمسة أهداف لكل منهما، ليرتفع رصيد قلالي إلى 5 نقاط، ويحصد الاتفاق نقطته الأولى في مشواره بالدوري، وسجل لقلالي أحمد الختال وطلال سعيد وأحمد خالد المناعي وأحمد المهزع ومحمد راشد، وللاتفاق حسين عيسى محسن وهيب أحمد ومحمود أحمد ومحمد عبدالله وحسين القطيري، وشهدت المباراة حالة طرد للاعب الاتفاق علي محمد العصفور.

العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:16 ص

      ألف مبروك

      مبروك للبحارة على هذا الانجاز وبالتوفيق في المباريات القادمة

    • زائر 2 | 3:32 ص

      ستراوي

      مبروووك يا ابطال الى الامام و ان شاءالله نرتفع الممتاز

    • زائر 1 | 11:28 م

      الف مبروك الصدارة يا بحارة

      الف مبروووك يا البحارة وبالتوفيق يارب في مشواركم وان شاء الله نصعد السنة الممتاز وبالتوفيق لمدرب الفريق موسى حبيب واللاعبين

اقرأ ايضاً