العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

الأهلي يتخطى النجمة بدوري السلة

بينما يواصل الحد تألقه بفوز رابع

استمر فريق النادي الأهلي البحريني في حصد الانتصارات في دوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن نجح في تحقيق فوزه السادس في المسابقة وهذه المرة على حساب فريق النجمة بنتيجة 86/59 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتلقى النجمة خسارته السابعة على التوالي ليظل في المركز الـ 11 برصيد 7 نقاط، في الوقت الذي احتفظ فيه الأهلي بالمركز الثاني برصيد 13 نقطة.

وفي المباراة الثانية يوم أمس واصل فريق الحد تألقه في المسابقة مسجلا فوزه الرابع على حساب فريق سماهيج بنتيجة 84/47 في الوقت الذي تعرض فيه فريق سماهيج لخسارته السابعة على التوالي وبقي في ذيل فرق الترتيب.

وفي المباراة الأولى لم يجد الأهلي صعوبة كبيرة في السيطرة على المجريات بفضل تألق لاعبيه من الناحيتين الفردية والجماعية وتمكنه من تسيير المباراة على عكس فريق النجمة الذي عانى كثيرا في التعامل مع فريق الأهلي وخصوصا محترف الفريق الأميركي أرون بيتوي (أي بي) الذي قدم عرضا قويا متوجا اياه بتسجيله 26 نقطة بمعدل تسجيل بلغ 80 في المئة.

كما برز من الأهلي هشام سرحان بتسجيله 18 نقطة وحسين شاكر 15 نقطة وجاسم محمد 9 نقاط، وسجل كل من مهدي عاشور وياسر بونفور 7 نقاط لكل منهما.

في الجانب الآخر كان أفضل المسجلين في صفوف النجمة محترف الفريق الأميركي مانويل ايفرام بتسجيله 19 نقطة، وسجل قاسم حسن 12 نقطة، ومحمد بوعلاي 11، وحسين محمد 9 نقاط.

وسيطر الأهلي على مجريات المباراة منذ البداية دون أن يترك المجال لمنافسه في الدخول في أجوائها، وكان التفوق واضحا لمصلحة الفريق وخصوصا في المتابعات تحت الحلق إذ حقق الأهلي 35 متابعة منها 11 هجومية في حين حقق النجمة 20 متابعة فقط.

وظهر التفوق كذلك في الرميات الثلاثية بعد أن حقق الأهلي 8 رميات ثلاثية منها أربع للاعب هشام سرحان و3 للاعب جاسم محمد، مقابل 4 رميات ثلاثية فقط للنجمة.

كان الأهلي الأفضل منذ الربع الأول الذي سجل فيه فارقا كبيرا باللعب الجماعي والارتداد الهجومي السريع ليفوز في هذا الربع 32/19.

وواصل الأهلي افضليته في الربع الثاني موسعا من الفارق لمصلحته ومعقدة من مهمة النجمة ليفوز في الربع الثاني 20/9 ويحسم بالتالي نتيجة المباراة مبكرا لمصلحته بعد أن تقدم 52/28.

وهدأ الأهلي في الربع الثالث الذي فاز فيه 12/9 كما تعادل الفريقان في الربع الأخير 22/22.

وفي المباراة الثانية يوم امس كانت الأمور تسير لمصلحة فريق الحد بشكل كامل بعد أن استغل ظروف فريق سماهيج الذي لعب من دون لاعب محترف في ظل انتقال محترفه الأميركي جمال هولدن للعب في صفوف فريق سترة ليفوز بنتيجة عريضة 84/47.

وسيطر الحد على المجريات متمكنا من تحقيق فوزه الرابع ورافعا رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس.

العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً