العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

جلالة الملك يستقبل وفدا من نواب اللجنة البرلمانية المختصة بالشؤون العسكرية والأمنية بحلف شمال الأطلسي

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير هذا اليوم الثلثاء (22 يناير/ كانون الثاني 2013) سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين أيان لينزي الذي قدم لجلالته وفدا من نواب اللجنة البرلمانية المختصة بالشؤون العسكرية والأمنية بحلف شمال الأطلسي (الناتو) برئاسة السير جون ستانلي بمناسبة زيارة الوفد للمملكة .

وقد رحب جلالة الملك بالوفد الزائر ، وبحث معه سبل تطوير علاقات التعاون والصداقة بين مملكة البحرين وحلف الناتو بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين , مبديا جلالته حرص البحرين باعتبارها حليفا استراتيجياً من خارج الناتو على تطوير هذه العلاقات وتبادل الخبرات والزيارات في المجالات التي تدعم الامن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم .
وأشاد جلالة العاهل بالجهود الطيبة التي يبذلها حلف شمال الاطلسي الناتو ومساهماته الفعالة في احلال السلام وحفظ الامن والاستقرار في المنطقة والعديد من مناطق العالم ، معرباً جلالته عن تقديره لما يوليه حلف الناتو من اهمية وحرص لتطوير آفاق التعاون مع مملكة البحرين في المجالات العسكرية والأمنية .
وقد اكد وفد الناتو خلال اللقاء على اهمية الدور الذي تقوم به مملكة البحرين استراتيجيا بحكم موقعها الجغرافي المتميز والدور الكبير الذي تضطلع به على المستويين الاقليمي والدولي .
كما رحب الوفد بالدعوة السامية الى استكمال حوار التوافق الوطني ، مؤكدا ان الحوار هو الحل الامثل لتطوير التجربة الديمقراطية .
وابدى وفد الناتو اعجابه بالمستوى المتميز لقوة دفاع البحرين وما تقوم به من مهام استراتيجية بدعم الامن الاقليمي .
ويضم الوفد ممثلين من كل من المملكة المتحدة والجمهورية التركية والجمهورية الفرنسية واستونيا وبلجيكا والبرتغال وبلغاريا وكرواتيا .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً