العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ

عودة نصيب من اجتماعات لجنة الحكام الدولية بلوزان

مدينة عيسى - اتحاد الطائرة 

26 يناير 2013

عاد إلى البلاد خبير التحكيم الدولي، عضو لجنة الحكام الدولية، رئيس لجنة الحكام العرب، المحاضر الدولي جعفر نصيب بعد أن حضر اجتماعات لجنتي الحكام والقواعد الدولية والذي عقد بمدينة لوزان السويسرية خلال الفترة من 15 إلى 19 يناير/ كانون الثاني 2013.

وأكد نصيب بأنها اجتماعات ناجحة بعد تولي الرئيس الجديد للاتحاد الدولي البرازيلي آري غراسا ورئاسة لجنة الحكام الدولية للعربي حسن أحمد الحنفي من مصر. وقال نصيب بأن من أهم القرارات والتوصيات التي تم اتخاذها في الاجتماع الآتي:

اعتماد أسماء الحكام المرشحين الدوليين وعددهم 114 حكماً وحكمه ومن بينهم 17 حكم عربي. كما تم اعتماد الحكام الدوليين وعددهم 96 حكماً وحكمه ومن بينهم 6 حكام عرب.

واعتماد الحكام العالميين وعددهم 16 حكماً وحكمه ومن بينهم 2 حكم عرب وهم: إبراهيم النعمة من قطر، نصر شعبان من مصر، كما تم اعتماد الحكم عبدالله كايد العنزي من الكويت كحكم عالمي جديد ينضم إلى كوكبة الحكام العالميين.

واعتماد الدراسات الدولية للعام 2013، تقرر أن يدير نصيب دورة ثارة آسيا في أندونيسيا وذلك في نوفمبر.

وقال نصيب فيما يخص الاجتماع المشترك منافسة التعديلات الجديدة على قانون اللعبة ومن أهمها:

تكوين الفريق: يتكون الفريق من 12 لاعبا، مدرب لايزيد عن 2 مساعد مدرب طبيب وأخصائي علاج طبيعي معتمد من قبل الاتحاد الدولي. وتضاف خانة لمساعد المدرب الثاني. استقبال الكرة الأولى من الإرسال: استقبال الإرسال إذا كان من أعلى (بالأصابع) يعتبر خطأ ويحتسب دبل. وقال نصيب بان هناك مقترحات من أجل زياد عدد اللاعبين وكذلك المدربين ليصبح هناك مدرب احتياطي ثالث مع الفريق.

العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً