العدد 3796 - الأحد 27 يناير 2013م الموافق 15 ربيع الاول 1434هـ

«المركز الجامعي» بمدينة الملك عبدالله الطبية ينظم منتدى السكري الأول

ينظم المركز الطبي الجامعي بمدينة الملك عبدالله الطبية التابعة لجامعة الخليج العربي منتدى مرض السكري الأول في الفترة ما بين 2 و3 مارس/ آذار المقبل، بمشاركة نخبة من الخبراء والاستشاريين المتخصصين في مرض السكري من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة ودول الخليج العربي لمناقشة أحدث تطورات وعلاجات المرض على الساحة الطبية، وذلك تحت رعاية وزير الصحة صادق الشهابي.

وقالت استشارية أمراض الغدد الصماء والسكر والدهون بالمركز الطبي الجامعي بمدينة الملك عبدالله الطبية، نسرين السيد: «إن هذا المنتدى يعد الأول من نوعه لكونه يتطرق لموضوعات تخص السكري لم تتناولها المنتديات السابقة، على رأسها زرع الخلايا الجذعية وعلاج الحالات المستعصية واحتواء المضاعفات، بالإضافة إلى العلاجات الأحدث في أسواق الدواء العالمية».

وذكرت في بيان لها أمس الأحد ( 27 يناير /كانون الثاني 2013) أن المنتدى، الذي يشارك فيه نحو 200 طبيب وطبيبة متخصصين في مرض السكري وطب العائلة والباطنية واختصاصي التغذية من دول الخليج العربي، يهدف إلى نشر الوعي بمرض السكري واستعراض التطورات العلمية في مجال التشخيص.

وأكدت أهمية تفهم طبيعة هذا المرض، والسعي للسيطرة عليه من خلال التعليم والتثقيف بكيفية تعايش المرضى مع هذا الداء، الذي يعد في العصر الحالي من أهم الأمراض المزمنة والفتاكة، التي تصيب العديد من الرجال والنساء والأطفال.

وقالت: «سيتحدث في المؤتمر نخبة من الأطباء المتخصصين في مرض السكري من أميركا وبريطانيا ودول الخليج على مدى يومين يتخللها ورش عمل مكثفة لتدريب المشاركين على تشخيص مضاعفات السكري وعلاج الحالات المزمنة والمستعصية، كما تستعرض آخر التوصيات العالمية».

العدد 3796 - الأحد 27 يناير 2013م الموافق 15 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:03 ص

      هل لأحد يدليني وين تصير هذي المدينة الطبية؟

      بالصراحة اول مرة اعرف ان البحرين فيها مدينة طبية!

اقرأ ايضاً