العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

رئيس الوزراء للسفير البريطاني: أي قوى بحرينية تسعى للإصلاح عليها نبذ العنف

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً السفير البريطاني لدى البحرين
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً السفير البريطاني لدى البحرين

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقبال سموه للسفير البريطاني بالبحرين، أن أي قوى وطنية تسعى نحو تطوير وإصلاح حقيقي عليها أن تشجب الإرهاب وتنبذ العنف وأن تعمل بشكل متواصل للحفاظ على ما حققته مملكة البحرين من أمن واستقرار، وأن الأبواب في البحرين مفتوحة أمام الكل فهي وطن الجميع، مؤكداً سموه أنه «رغم التحديات فإن أولوياتنا تجاه بلدنا لم ولن تتغير وستظل أولوياتنا المطلقة هي أن يعيش شعبنا في رفاهية وفي ظل أجواء آمنة مستقرة ولن يشغلنا شاغل عن ذلك».

فيما أشاد السفير البريطاني بدعم الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في الحفاظ على التقارب والتآلف بين المواطنين، مؤكداً أن «الخطوات التطويرية والإصلاحية في البحرين جادة ومستمرة لذا فنحن نحرص على دعمها».

هذا، وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل في قصر سموه بالرفاع امس الثلثاء (29 يناير/ كانون الثاني 2013) سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين ايان ليندزي.

وخلال اللقاء أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتنامي روابط الصداقة والتعاون بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وبما يشهده من تقدم وتطور في مختلف المجالات في ظل رغبة أكيدة من حكومتي البلدين على دعمه وتعزيزه، منوها سموه الى أن الحكومة تحرص على الاستفادة من المعرفة والخبرات ومنها البريطانية في تطوير الأنظمة الإدارية ودعم الشركات الوطنية.

وأثنى سموه على دور الجالية البريطانية وإسهاماتها في العملية التنموية في البلاد في مختلف أوجهها، وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن البحرين تتطلع لاحتضان المزيد من الشركات الاستثمارية البريطانية لما لذلك من أثر في دعم العلاقات وتعزيزها وخاصة في ضوء القطاعات والفرص الواعدة للاستثمار.

من جهته أشاد السفير البريطاني بالتعاون الوثيق بفضل توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع مختلف الأجهزة الحكومية، مشيداً السفير بما تهيئه الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من بيئة استثمارية ناجحة ساعدت في نمو الأسواق البريطانية التي تتخذ من البحرين مقراً لعملياتها في المنطقة، مؤكداً أن اتفاقيات التعاون التي تم توقيعها بين البلدين في المجالات المختلفة تساعد على تعزيز الانطلاق إلى مجالات أرحب، مثنياً على جهود الحكومة في تحقيق الأمن والاستقرار الذي يعد العماد الأساسي للحركة الاستثمارية.

العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً