العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

تأجيل قضية 5 متهمين بالتجمهر و«المولوتوف» إلى فبراير للمرافعة

قالت المحامية زهراء مسعود ان المحكمة الصغرى الجنائية قررت في جلستها أمس الثلثاء تأجيل قضية 5 متهمين بالتجمهر وحيازة المولوتوف، إلى جلسة (4 فبراير/ شباط 2013) للمرافعة.

وخلال الجلسة الماضية، حضر مع المتهمين المحامون دعاء العم وزهراء مسعود، ونجلاء علي، وعلي السماهيجي؛ الذين جلبوا شهود النفي، وطلبوا اجلا لتقديم المرافعة.

وفي جلسة سابقة بينت المحامية دعاء العم أن هناك تضارباً في أقوال الشهود، وبخصوص واقعة القبض؛ فإن هناك اختلافاً بين ما دوِّن في أوراق الدعوى، وبين التعرف على المتهمين؛ حيث أشار الشهود إلى متهمين آخرين في القضية ذاتها غير المقصودين.

وكانت العم أفادت في جلسة سابقة بأن أقوال شهود الإثبات جاءت غير متطابقة بخصوص طريقة الاعتقال، والتي تشدد على أن القبض عليهم كان بالتلبس، مشيرة إلى أن المتهمين ذكروا أن طريقة القبض عليهم كانت جراء سقوطهم على الأرض.

وتشير تفاصيل القضية إلى أنه خلال تشييع أحد المواطنين على خلفية الأحداث الأمنية في منطقة سماهيج، وبعد الانتهاء حدثت مناوشات أمنية بين المحتجين وقوات الأمن أسفرت عن القبض على 3 أشخاص، فيما تم التوصل إلى الآخرين عن طريق جمع الاستدلالات والتحريات.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم اشتركوا في تجمهر في منطقة سماهيج مكون من أكثر من 5 أشخاص، الغرض منه الإخلال بالأمن العام، كما وجهت إليهم تهمة حيازة عبوات سريعة الاشتعال (المولوتوف).

العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:28 م

      وقف على ذمة التحقيق يتجدد ومن ثم تمطيط في إدار الأحكام والمتهمين في السجون، كلها من أجل إذلال الناس ليس إلا.. هوّن ما يمر علينا أنه بعين الله المنتقم من الظالم..

      المحكمة الصغرى الجنائية قررت في جلستها أمس الثلثاء تأجيل قضية 5 متهمين بالتجمهر وحيازة المولوتوف، إلى جلسة (4 فبراير/ شباط 2013) للمرافعة.

اقرأ ايضاً