العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

خادم: السواحل تعج بالمخالفات... والكعبي: إزالتها تتطلب قراراً قضائيّاً

انتقد النائب سمير خادم استمرار ما وصفه بـ «البناء العشوائي»، الذي بات ظاهرة، على حد تعبيره، من ناحية الكراجات أو الصناديق على السواحل.

جاء ذلك في تعقيبه على رد وزير شئون البلديات والزراعة والتخطيط العمراني جمعة الكعبي على سؤاله بشأن الإجراءات التي تتخذها وزارة البلديات لتنظيم كل من ظاهرة البناء العشوائي للكراجات والمظلات أمام المنازل وظاهرة بناء الكبائن غير المرخصة أمام السواحل.

وقال خادم: «هناك قوانين تنظم العمل ولكن لا يتم تطبيق هذه الصلاحيات والقوانين، نحن ننتظر تطبيقها لتلافي المشكلات الناجمة عنها. وجميع السواحل تعج بالمخالفات».

أما الوزير الكعبي، فأكد أن الوزارة قامت بإزالة الكثير من المخالفات، إلا أن مثل هذه الإجراءات تتطلب إصدار قرار من المحكمة بالإزالة، لافتاً إلى أنه تم إخطار أصحاب الصناديق (الكبائن) على سواحل المحرق بإزالتها.

وأكد الكعبي أن جميع البلديات تقوم بمتابعة عمليات الإزالة التي تتم بشكل يومي، إلا أنه أشار إلى أن الإجراءات تأخذ الكثير من الوقت.

إلا أن خادم شدد على ضرورة السرعة في إزالة المخالفات بموجب القانون، وخصوصاً أن بعض الكبائن مجهولة المالك، مؤكداً ضرورة وضع كبائن منظمة وتأجيرها، وخصوصاً أن مثل هذه الكبائن يتم في بعضها ممارسة الأعمال غير الأخلاقية.

العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:17 ص

      سعادة الوزير هل هناك سلطات ام سلطة

      البلدية جزءا من نظام شامل لمنظومة السلطة التنفيذية ووزارة البلديات ليست دائرة او مكتب خدمات هذا رداً على سعادة الوزير الذي تقع تحت مسئوليته المحافظة على الذوق العام والحق العام الذي اصبح مرتعاً لعديات معيبة إن الوزير يعلم مدى خطورة تلك العشش على سواحل البحرين وبالذات المحرق التي اخذت واجهتها في حلقة دائرية تبدأ من خفر السواحل .. إن الوزير يدرك ما يقول فهو برده يتهرب من مسئولية تنظيم وتشجير السواحل .. ألم تعلم ايها الوزير أن هذه الأوضاع تعيب البحرين هذا البلد الذي يتغنى ليل نهار عن التفوق

    • زائر 2 | 12:04 ص

      المفتلت

      معضم السواااحل البحرين اسرقوهة محد تكلم او ثاني الزائر رقم 1 الضاهر
      ما شربتلك الكررك من الصبح ولة نصيحتي عليكك بل تركششش كوففي
      وبخصوص الفساد في الصنادق ياأخي لااااتعم الفساد على الجميع او شوف
      من إلي فاتح محلاااات الخمور في البحرين او بتعرف منو الفااااسد.
      تحياتي لك

    • زائر 1 | 11:15 م

      اهدموها على راس من فيها انها مرتع للفساد و الفاسدين

      اغلب هولاء اصحاب الكبائن هم الفساد و السكارى و اذا انتو مب مصدقين مروا عليهم من الساعة 7 مساءا الى الساعات الفجر الاولى طوال الاسبوع و شوفوا العجاب من هولاء الفاسدين ...لا تحرموا اهل البحرين من السواحل و تعطونها هولاء الفاسدين لان اغلبهم مأجرينها من الباطن لهولاء الفاسدين ...هولاء الفساد و السكارى لايمثلون 1% من شعب البحرين و تحرمون الباقين من التمتع بالسواحل ... اهل البحرين الشرفاء هم من يستاهلون مب هولاء السكارى و الفساد

اقرأ ايضاً