العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

النواب يرفعون اقتراحين مستعجلين للحكومة بوقف تسريح أو تقاعد موظفي «طيران الخليج»

القضيبية – أماني المسقطي، مالك عبدالله 

29 يناير 2013

رفع مجلس النواب في جلسته أمس، الاقتراحين برغبة بصفة مستعجلة بشأن قيام الحكومة بوقف تسريح الموظفين البحرينيين العاملين في طيران الخليج، وعدم إجبار طيران الخليج البحرينيين على التقاعد الإجباري.

وفي ذلك، قال وزير شئون مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل: «للمحافظة على شركة طيران الخليج، يجب أن نعيد هيكلتها، وعدم الهيكلة هو الحكم على الشركة أن تنتهي. والاقتراح الصحيح يجب أن يذهب إلى اللجنة لمعرفة المعلومات بشأن الموضوع، ولا يمكن اتخاذ القرار بناءً على كلام نُشر في الصحف».

إلا أن النائب عبدالحليم مراد، عقب على مداخلة الوزير بالقول: «ليس من حق الفاضل توجيه المجلس، وردنا عليه أن الشركة تأتي لنا إذا أرادت الفلوس فقط، ولا تأتي من أجل أي قرار آخر».

واعترض الفاضل على ما أشار إليه مراد، وقال: «كل كلام يقوله الوزير يقال إنه توجيه للمجلس، وهذا غير صحيح فأنا هنا أمثل الحكومة وأقول الرأي الحكومي، والحفاظ على العمالة الوطنية نتفق معكم فيه، ولكن إعادة الهيكلة هو من أجل الحفاظ على الشركة».

فيما قال النائب أحمد قراطة: «إقالة أجنبي واحد من الشركة يساوي 5 بحرينيين، كما أن لجنة دراسة أوضاع الشركة طلبت إعادة الهيكلة من خلال الاستغناء عن الأجانب».

أما النائب العسومي، فأكد أن لجنة الخدمات اجتمعت مع نقابة طيران الخليج، وستجتمع خلال هذا الأسبوع مع مجلس إدارة الشركة، كما التقت مع نائب رئيس الوزراء رئيس مجلس الإدارة المسئول عن الملف في الحكومة. وقال: «أكدنا خلال لقائنا أن طرح طريقة الهيكلة غير صحيحة، وعلمنا أنه ليست لدى الشركة أية مشكلة في التقاعد إذا ما اتفق مجلس النواب مع الشركة، ولكن يفترض بالشركة ألا تفتح الباب على مصراعيه، بل يجب أن تختار الأشخاص غير الأكفاء والذين لا تحتاجهم الشركة. وهناك مسئول يقوم بالعمل بشكل جارح مع البحرينيين».

من جهته، تساءل النائب علي الدرازي عن أسباب التسريع في فصل البحرينيين، وقال: «يتم التعامل مع طيران الخليج في حال فصل الموظفين البحرينيين على أنها شركة، ولكن في حال الرغبة في تقديم الدعم المالي للشركة فإنهم يتحدثون عن أنها الناقلة الوطنية وأن فيها بحرينيين، وهؤلاء هم من يتم توجيه التهديدات لهم بالخروج أو الطرد من الشركة».

فيما انتقد قراطة عدم رد الحكومة على توصيات لجنة دراسة أوضاع طيران الخليج، مشيراً إلى أنه في إعادة الهيكلة تم استهداف البحرينيين بشكل مذل، على حد تعبيره، مؤكداً أن المساس بالعمالة البحرينية أمر غير مقبول.

العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:53 ص

      الحل

      المشكله في الشركه هي سوء الاداره وابسط دليل تقليل عدد المضيفيين على الطاءرات بحيث الطاءره من نوع a320 يقوم بخدمة 120 مسافر عدد 2 مضيفيين فقط وفي الاخير يتهم المضيفين بالتقصير ويحاسبون على ذلك

اقرأ ايضاً