العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

القعود: نتطلع لمزيد من الشراكة على المستوى الاقتصادي

ذكرت رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية ورئيس الوفد البرلماني الزائر لبرلين النائب لطيفة محمد القعود أن البحرين تتطلع لمزيد من الشراكة على المستوى التجاري والاقتصادي مع جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة في ظل وجود الرغبة المشتركة في تعزيز علاقات الصداقة وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية، مشيدة بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين على الصعيد البرلماني والدبلوماسي والسياسي والاقتصادي والتجاري وتميزها في جميع المجالات.

وأكدت النائب لطيفة محمد القعود أن البحرين توفر مناخا استثماريا ميسرا يشجع على استقطاب الاستثمارات الخارجية وتنمية الاقتصاد، مشيرة إلى أن العلاقات بين البلدين الصديقين شهدت نموا ملحوظا في الاستثمارات والتجارة والمبادلات المالية على مدى السنوات الأخيرة الماضية. كما سبق وأن شارك وفد اقتصادي بحريني في فعاليات "منتدى جلوبال كونيكت" الذي ضم أقطاب التجارة والصناعة الألمان، وفي المنتدى الخليجي الألماني الأول لفرص الاستثمار والأعمال، إضافة إلى استضافة البحرين في أكتوبر 2009م، القمة العربية الألمانية للشركات العائلية، وهو منتدى يسعى إلى الجمع بين الشركات العائلية في منطقة الخليج والشركات العائلية الرائدة من ألمانيا، فضلا عن العديد من الاتحادات والمنظمات التجارية التي تعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مثل: الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة.
جاء ذلك خلال لقاء الوفد البرلماني الزائر لبرلين في جمهورية ألمانيا الاتحادية للسيدة بيترا ميركيل رئيس لجنة الميزانية في البرلمان الألماني (البونستداغ) وذلك ضمن زيارة يقوم بها الوفد البرلماني البحريني لبرلين في الفترة من 28 -31 يناير الجاري. ويضم الوفد النائب لطيفة محمد القعود رئيسا وبعضوية النواب أحمد إبراهيم الملا و جمال محمد صالح. ويرافق الوفد من الأمانة العامة لمجلس النواب أريج معتوق وجابر النعيمي.
من جهة أخرى، أشارت النائب لطيفة محمد القعود إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة الآلية المتبعة في اقرار الميزانية الخاصة بالحكومة الاتحادية، إلى جانب التعرف على الجهات التي تخضع للبرلمان في اقرار ميزانيتها، كما دار الحديث حول الميزانيات الخاصة بالمشاريع الاستثمارية والمساعدات الخارجية وسبل الرقابة البرلمانية عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً