العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

خالد بن حمد يوجه الاتحاد للاستعداد لإقامة السباق التأهيلي للقدرة

بتوجيهات من رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كثف الاتحاد استعداداته وتحضيراته لانطلاق سباق الاتحاد الملكي البحريني التأهيلي للقدرة لمسافة 80 كم والذي يعد من السباقات الدولية المسجلة لتأهيل الجياد على ان يقام يوم السبت الموافق 2 فبراير المقبل.

وحدد الاتحاد الملكي للفرسية وسباقات القدرة مراحل السباق التأهيلي لمساف 80 كيلو متر للعموم تأهيلي دولي الى ثلاث مراحل :- 30 ؛ 30 ؛ 20 كم.
وكان الاتحاد الملكي قد نظم بنجاح العديد من السباقات منذ انطلاقة موسم القدرة في المملكة حيث حظيت تلك السباقات بمتابعة مباشرة واهتمام كبير من قبل قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسط نجاح كبير ومميز لجميع المشاركين في البطولة والمستويات الفنية الكبيرة للجياد والفرسان والذي يبشر بموسم مميز وحافل ومثير.

خالد بن حمد: المنافسة ستكون قوية بالسباق
وأكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حرص الاتحاد الملكي على مواصلة الاهتمام والدعم الكبير لمنافسات موسم القدرة وخصوصا في ظل الاهتمام الكبير من قبل الإسطبلات المحلية والفرسان للمشاركة في جميع منافسات وبطولات الموسم.
وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى النجاح الكبير للسباقات التي اقيمت في موسم القدرة الذي لاقى الصدى الكبير والواسع من قبل جميع المشاركين في السباقات من خلال المستويات المتميزة التي ظهر فيها المتسابقون والجياد، موضحا إلى نجاح السباقات الماضية يعطي الاتحاد دافعا قويا من اجل مواصلة العمل الجاد لتنظيم السباقات المقبلة بطريقة متميزة لتحقيق الاستفادة الكبرى للفرسان المشاركين فيها مؤكدا أن المنافسة والسباقات كلها ستشهد الإثارة والمتعة حتى الجولات والمراحل الأخيرة.
وأوضح سمو الشيخ خالد بن حمد أن موسم القدرة ستكون كان مميزة ومغايرة مع انطلاقته اذ حقق الفرسان سرعات عالية فيه نظرا للإعداد الجيد للإسطبلات موضحا أن الاستعدادات الجيدة لجميع الفرق والإسطبلات والفرسان مع الجياد الجديدة المشاركة في البطولة كلها عوامل ومؤشرات تدل على موسم حافل وساخن يتوقعه الجميع.
وأكد سموه أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سيحرص على مواصلة دعمه واهتمامه المتواصل لمنافسات الموسم وجميع الفعاليات والمسابقات التي ستقام تحت مظلة الاتحاد الملكي، مجددا رغبة الاتحاد في العمل على التطوير ومواصلة عملية الارتقاء بالقدرة البحرينية إلى المستويات الكبيرة والعالمية وتحقيق المزيد من الانجازات والمواصلة على النهج السابق الذي بدأ مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأن الاتحاد الملكي ماض على القاعدة القوية والمتينة للقدرة البحرينية والتي تدل نتائجها على ما حققتها في السنوات الماضية.
وأشاد سموه للاستعدادات القوية والخاصة من جانب الإسطبلات التي فضلت البداية المبكرة بهذا الموسم من أجل إعداد وتجهيز فرسانها وجيادها من أجل ضمان المشاركة القوية في الموسم الجديد مؤكدا ان هذا السباق جاء ليؤهل الجياد البحرينية للمشاركة في مختلف السباقات العالمية وذلك حرصا من الاتحاد على تواجد الفرسان والجياد في المسابقات الدولية التي تقام في مختلف دول العالم من اجل المنافسة على مختلف البطولات والمراكز المتقدمة.
وشدد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على ان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بدأ في وقت مبكر الاستعداد لإقامة السباق التأهيلي للقدرة من اجل استحضار كافة عوامل النجاح الى هذا الحدث الهام واخراجه بالصورة المتميزة من كافة النواحي.

بدء التسجيل للسباق الأول
وبدأ الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وبتوجيهات من رئيس الاتحاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تسجيل الفرسان والجياد المشاركين في منافسات البطولة، وشهدت الأيام الأولى إقبال عدد كبير من الفرسان والإسطبلات على المشاركة وتسجيل الجياد حرصا منها على التواجد في السباق التأهيلي من اجل إعداد فرقها والفرسان والجياد للموسم الحافل الذي سيشهد سباقات وبطولات قوية ومميزة.
وكان الفرسان قد اعلنوا استعداداتهم للمشاركة في السباق التأهيلي لأهمية البالغة في تأهيل الجياد وذلك من خلال حرصهم على التسجيل للسباق في وقت مبكر ليؤكد استعدادهم المستمر للموسم القدرة في المملكة.
الجمعة الفحص البيطري
وجدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة يوم الجمعة 1 فبراير الفحص البيطري بدءاً من الساعة الثالثة والنصف عصراً حتى الخامسة مساءاً بمنطقة الفحص البيطري بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة .
اللجنة المنظمة للسباق
وكان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قد اعتمد اللجنة المنظمة للسباق حيث سيترأس لجنة التحكيم فهد ماجد الرميحي من البحرين وهو حكم دولي 3، وعضوية مهدي حسن الكليتي من البحرين حكم دولي 3، على غلوم من البحرين حكم دولي 3، و غالب مختار العلوي من البحرين حكم دولي 4، فميا سيكون رئيس المفوضين حيدر الزعبي من الأردن حكم دولي 4.
اما المندوب الفني فهو محمد داد الله من البحرين حكم دولي 4 واللجنة البيطرية برئاسة إبراهيم يوسف من البحرين والمندوب البيطري الأجنبي محمد إبراهيم الحماد من السعودية والاعضاء هم عباس الحايكي من البحرين صباح الكعبي من البحرين و عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين.
والعيادة البيطرية والمختبر مكونة من البيطريون المعالجون فريدة عبد الرزاق من البحرين و ميلو كانابو من الدومينيكان، اما فني المختبر فيتكون من ميرغني جيلانيمن البحرين - فني، وأحمد ضيف من البحرين – فني، و مفوض عينات دم الجياد أبو عبيدة سبيل أدم من البحرين والحذاء ستيفن بانكس من فرنسا.
واللجنة الإعلامية برآسة السيد توفيق الصالحي رئيس اللجنة الإعلامية في الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة
اما شبكة الحاسب الألي و نظام التوقيت فستكون من مهمه السيد هارالد جرينسجيكل (النمسا) حلول لأنظمة الوقت لسباقات القدرة و- الصوت و الإذاعة و التعليق مجيد أحمد حسن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً