العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

طلبة جامعة البحرين يبدؤون التسجيل لبرنامج "صيادو المهن" الأحد المقبل

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدير مكتب الإرشاد المهني في جامعة البحرين نائل العنيس "إنَّ باب التسجيل لبرنامج (صيادو المهن العاشر)، سوف يفتح في الفترة ما بين 3-7 فبراير المقبل 2013م، في مقر الجامعة بالصخير، وذلك بحضور عدد من ممثلي سوق العمل في البحرين".

وأوضح العنيس أن البرنامج يتضمن دعوة مجموعة من أصحاب الاختصاص والخبرة الطويلة في مجالات الموارد البشرية والتطوير والتدريب من سوق العمل بقطاعاته كافة لتقديم حلقات مترابطة من المواضيع المهنية الإعدادية، لتهيئة الطلبة لدخول الحياة الوظيفية.

وأضاف أن البرنامج سينطلق هذا العام باستضافة: حسين سرور وهو مدرب محترف في الإدارة من فالكس ترين، للحديث عن قياس الذات، وفي اليوم الثاني سيقوم لؤي الخاجة مدرب من معهد بيلتز بحرين بالحديث للطلبة عن بناء شبكة المعارف وكيفية استخدامها لتسويق الذات والتخطيط للمستقبل المهني.

وتابع، "يتحدث في اليوم الثالث كلٌّ من مدير خدمات الموارد البشرية سارة خنجي، وأخصائي الأداء والتطوير هشام درباس، من شركة فيفا – بحرين، عن محور البحث عن الوظيفة واقتناصها من خلال كيفية كتابة السيرة الذاتية النموذجية، ورسالة طلب الوظيفة". كما سيقوم مدير تنفيذي للتدقيق وللخدمات الاستشارية في شركة الأثير للتدقيق والاستشارات أيمن خمدن بتعريف الطلبة بمهارات المقابلة الوظيفية بمراحلها وأسرارها كافة. وفي اليوم الأخير تقدم مسؤولة العلاقات العامة بهيئة تنظيم سوق العمل لولوة بودلامه، حلقة عن أخلاقيات العمل التي تعزز المفهوم الإنساني والأخلاقي النبيل للوظيفة.

ولفت العنيس إلى أنَّ البرنامج سوف يتضمن تنظيم زيارتين ميدانيتين لإثراء معلومات الطلبة المهنية وأفكارهم حول البحث عن الوظيفة واقتناصها.

وأشار إلى أن "برنامج (صيادو المهن العاشر) يعد مكملاً لبرامج الورش الإعدادية لمعرض يوم المهن يوم المهن الثالث عشر، الذي سيعقد في مارس المقبل، إذ يتطلع مكتب الإرشاد المهني إلى البرنامج كأداة قياس لمدى جاهزية الطلبة لاستقبال يوم المهن والإعداد المسبق له"، وسوف يقوم المكتب تباعاً بجدولة وتصميم ورش أخرى تمهيداً لفعالية "يوم المهن 13".

وشكر العنيس القائمين على البرنامج في شعبة (التوجيه المهني) على البرنامج المتميز، كما شكر المؤسسات المشاركة فى البرنامج على وقتهم الثمين الذى خصص للطالب فى حرم الجامعة بالصخير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً