العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ

ناصر بن حمد يرعى تدشين مشروع «اِقبل التحدي» اليوم

يتم اليوم (الخميس) تدشين مشروع «اِقبل التحدي» ضمن الحملة الخليجية للتوعية بالأمراض المزمنة غير المعدية وذلك بممشى الرفاع، تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويأتي تدشين مشروع «اِقبل التحدي» الذي يعد فكرة مقدمة من قبل مديرة إدارة تعزيز الصحة أمل الجودر، في إطار الحملة الخليجية تحت شعار «التوجه الصحي أسلوب حياة»، والتي تستهدف الحد من عوامل الأخطار وترويج أنماط الحياة الصحية لتشجيع المواطنين والمقيمين على تبني سلوكيات صحية.

وجاءت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لهذا المشروع إيماناً من سموه بأهمية نشر الوعي الرياضي في المجتمع والتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة لكافة الفئات على اعتبار أن الرياضة للجميع وأنها مسئولية وطنية على الجميع الاهتمام بها ومزاولتها لخلق مجتمع صحي وأجيال سليمة، إضافة إلى أن الرياضة إذا كانت تسعى في معظم الأحيان إلى المنافسة وتحقيق أفضل النتائج الرياضية والأرقام القياسية فإن لها وجهاً آخر يعبر عنه مفهوم الرياضة للجميع.

وتتلخص فكرة مشروع «اِقبل التحدي» في مشاركة مجموعة مختارة والتأكيد على ممارسة الرياضية بشكل يومي أو أي نشاط بدني لمدة نصف ساعة أو أكثر، وسيتم قياس وزن وطول واحتساب كتلة الجسم لكل مشارك، بالإضافة إلى قياس ضغط الدم ومستوى السكر على أن يزود كل مشارك بسجل للأنشطة البدنية ونتائج الفحوصات وسيتم اختيار عينات عشوائية من المشاركين للاتصال بهم ومتابعتهم وفي نهاية السنة سيتم الإعلان لكل من نجح في تخفيف وزنه وضبط مستوى السكر أو الضغط لديه أو حافظ على النسبة الطبيعية للتقدم للسحب على جوائز تشجيعية.

ويهدف البرنامج إلى ترويج النشاط البدني وتعزيز ثقافه النشاط البدني كمسئولية ذاتية والاكتشاف المبكر لبعض الأمراض المزمنة وتحفيز المشاركين في تبني أنماط حياة صحية.

ويحظى مشروع «اِقبل التحدي» برعاية من قبل مجلس بلدي الجنوبية، شركة (بابكو)، شركة البتروكيميات، الدار المحلية للعلاقات العامة، شركة بناغاز، مستشفى البحرين التخصصي، شركة المنهل، جمعية البحرين الخيرية، شركة المراعي - البحرين.

العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً