العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ

الجامعة الخليجية تحتفل بتخرج فوجها الثامن من طلبة الماجستير والبكالوريوس

احتفلت الجامعة الخليجية مساء (الإثنين) الماضي بتخريج الفوج الثامن من طلبتها، حيث بلغ عدد الخريجين 534 طالباً وطالبة ممن أنهوا متطلبات برامج البكالوريوس والماجستير من كليات الجامعة الخمس: الهندسة، التربية، هندسة وعلوم الحاسوب، العلوم الإدارية والمالية وكلية القانون بمختلف تخصصاتهم، وذلك في مركز عيسى الثقافي.

وحضر الاحتفال عدد كبير من الوجهاء، والأعيان وأعضاء السلك الدبلوماسي، بالإضافة إلى أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة وأولياء أمور الطلبة الخريجين وأقاربهم.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاه تلاوة لآيات من الذكر الحكيم، عقبه كلمة رئيسة مجلس إدارة الجامعة منى الزياني والتي أكدت فيها على أهمية العلم في تطور المجتمعات وتجسيد معاني التآخي سبيلاً لخدمة الوطن من خلال رفد سوق العمل بالمهارات والخبرات ذات الكفاءات العالية. واستعرضت الزياني عدداً من الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال مسيرتها حيث أشارت إلى أن الجامعة عززت عملية المشاركة العلمية وتبادل الخبرات بين الجامعة والجامعات العالمية ووطدت العلاقة مع سوق العمل من خلال المجالس الاستشارية للبرامج التي بلغ عددها 11 مجلساً تشكل من أصحاب الخبرات في سوق العمل وأكاديميين وطلبة.

وأضافت الزياني أن الجامعة وعلى مدى السنوات السابقة حققت إنجازات كبيرة في مجال البحث العلمي حيث شهد العام 2012 عقد مؤتمرين دوليين في رحاب الجامعة الخليجية في إطار تنفيذ الجامعة لخطتها الاستراتيجية وتشجيعاً للبحث العلمي وهما: المؤتمر العربي الدولي الثاني لضمان جودة التعليم العالي (3-5 أبريل/ نيسان 2012) بالاشتراك مع اتحاد الجامعات العربية، والمؤتمر الدولي للحاسبات والشبكات والتقنيات الرقمية (11-13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 ) بالتعاون مع الجمعية العلمية للمعلومات الرقمية والاتصالات اللاسلكية (SDWIC)

من جانبه، رحب رئيس الجامعة مؤيد حسن في كلمته بالحضور واصفاً هذا الحفل بيوم الحصاد وقال إن الجامعة الخليجية أسست لتكون منارة للتعليم العالي في مملكة البحرين وعلى امتداد منطقة الخليج العربي، ومن هنا جاء اسمها (الجامعة الخليجية)... ورسمت أهدافها لينهل أبناء الخليج العلوم فيها، ولتخريج الكوادر المتميزة لخدمة المجتمع الخليجي. وأشاد رئيس الجامعة بالمستوى الذي وصل إليه الخريجون وقال إن المعارف والخبرات التي اكتسبوها خلال دراستهم في الجامعة الخليجية تؤهلهم للنجاح في حياتم العملية المقبلة لكن لابد من القول إن النجاح لن يكون سهلاً... مشدداً على أهمية التواصل مع الجامعة وذكر أن هناك العديد من المجالات التي تتيح للطلبة التواصل مع الجامعة مثل رابطة الخريجين واللقاءات الفصلية التي تزودهم بآخر المستجدات، ومؤكداً أن مكتبات الجامعة مفتوحة للطلبة الخريجين ودعاهم إلى الاستفادة منها وخاصة المكتبة الإلكترونية.

يذكر أن خريجين من دول مثل: دول مجلس التعاون والعراق وفلسطين ولبنان وسورية والأردن وليبيا.

العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً