العدد 3801 - الجمعة 01 فبراير 2013م الموافق 20 ربيع الاول 1434هـ

البازعي يحاضر حول قصيدة النثر السعودية في «أبكاد»

في مشروع مشترك بين مركز أبكاد للفنون، ومجموعة مجاز للثقافة، تنطلق الأربعاء المقبل أولى فعاليات (مجاز الأربعاء) التي تنتظم في أول وثالث أربعاء من كل شهر، وتسعى نحو خلق مساحات جديدة ومختلفة من التعاطي الثقافي القائم على تلاقي الفنون.

وفي الفعالية الأولى يحاضر الباحث السعودي سعد البازعي مساء الأربعاء المقبل السادس من فبراير/ شباط الجاري حول (قصيدة النثر في السعودية) على صالة مركز أبكاد المجاورة لغاليري البارح للفنون، والموضوع من الاهتمامات الرئيسية للباحث البازعي الذي هو أيضاً عضو في مجلس الشورى السعودي، إضافة لكونه رئيس النادي الأدبي في الرياض، وللبازعي عدّة مؤلفات من بينها (أبواب القصيدة.. قراءات باتجاه الشعر) 2004م، و(جدل التجديد.. الشعر السعودي في نصف قرن) 2009م، و(قلق المعرفة) 2010.

وفي الأمسية الثانية من (مجاز الأربعاء) تلقي الشاعرة وضحى المسجن قصائدها في 20 من فبراير/ شباط تحت عنوان (أخذت حصتي من الألم)، وفي السادس من مارس/ آذار المقبل يلتقي الجمهور مع أمسية نقدية لمسرحية (عندما صمت عبدالله الحكواتي). يذكر أن التعاون بين أبكاد ومجاز بدأ من خلال إقامة عدد من الفعاليات السابقة كان آخرها تدشين كتاب (على قدمين عاريتين) للشاعرة البحرينية منى الصفار، ويتوقع الجانبان استمرار هذا التعاون بشكل أوسع بعد تحول أبكاد من مقهى ثقافي وصالة للفنون، إلى مركز للفنون يهدف إلى ترسيخ الفعل الثقافي في البحرين.

العدد 3801 - الجمعة 01 فبراير 2013م الموافق 20 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً