العدد 3803 - الأحد 03 فبراير 2013م الموافق 22 ربيع الاول 1434هـ

«الأشغال» تفتح 14 كيلومتراً طولياً ضمن الطرق الجديدة بعالي

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح بأن الوزارة انتهت من فتح طرق جديدة بمجمع 742 في قرية عالي، وكانت الوزارة قد شرعت بأعمال هذا المشروع في مارس/ آذار 2012 وأنهت أعمالها في ديسمبر/ كانون الأول من العام نفس حيث تمت ترسية المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المقاول شركة العالي والسيد للمواصلات بكلفة قدرها 766 ألفاً و616 ديناراً.

وأوضح الصلاح أن «العمل اشتمل على إزالة طبقات الدفان القديمة، واستبدالها بطبقات دفان جديدة وتركيب أنابيب أرضية للاستخدام المستقبلي للخدمات، وإنشاء شبكة لتصريف المياه، ورصف الطرق بالأسفلت بسمك 60 مم، ووضع الإشارات والعلامات المرورية الأرضية التي تبين اتجاه ومسار الحركة المرورية، بالإضافة إلى تحديث شبكة الإنارة، وبلغ الطول الكلي للطرق 13.650 كيلومتراً طولياً».

وأوضح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق أن «الوزارة تعمل على تطوير الطرق في مختلف مناطق مملكة البحرين ضمن أجندة زمنية محددة ويأتي ذلك بالتنسيق مع ممثلي المجالس البلدية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات القرى».

وأشار الصلاح إلى أن «فتح طرق جديدة بمجمع 742 بقرية عالي يأتي تماشياً مع خطة وزارة الأشغال الاستراتيجية في إحداث نقلة نوعية في شبكة الطرق والبنية التحتية في مختلف مناطق مملكة البحرين سعياً لإعادة تأهيل طرق القرى وبنيتها التحتية، والاستمرار في برامج تطوير وفتح طرق جديدة وصيانتها».

يذكر أن برنامج تطوير وفتح الطرق الجديدة في القرى يهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة لمستخدمي شبكة الطرق وتكافؤ توزيعها على كل مناطق البحرين بصفة متوازنة ما أمكن ذلك، إذ يتم تطوير قرية في كل محافظة من محافظات مملكة البحرين الخمسة سنوياً بحسب الخطة التي وضعتها الوزارة.

العدد 3803 - الأحد 03 فبراير 2013م الموافق 22 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:03 ص

      وأشار الصلاح إلى أن «فتح طرق جديدة بمجمع 742 بقرية عالي يأتي تماشياً مع

      سيدي الوزير :ماذا عن الطريق المغلف والذي يذكرنا بالجدار العازل الؤدي إلى مدينة حمد وتحت اي عنوان نكتب عنه لو أردنا ذلك؟وهل يسبب إرباك للناس وتعطيل المصالح أم لا ياسعادة الوزير تفتح مايريد الشعب إغلاقه وتغلق ما يريد الشعب فتحه؟؟!! عجيب أمرك ولا تقول جهات فلانية أو علانية أنت الوزير ولك قرار بذلك أو على الأقل موقف في حال تدخل جهات لا شغل لها بعمل وزارتكم وإلا هذه مصيبة الدوار مغلق الصبيات على طول وعرض الطرقات وقطع المداخل بالشباك والأسمنت المسلح بل والمسلحين شلون وين يالسين في غزة لو...

اقرأ ايضاً