العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

إحالة 5 متهمين للمحكمة بتهم الحرق المتعمد والتجمهر وحيازة مواد قابلة للاشتعال

صرح وكيل نيابة محافظة العاصمة محمد الهزاع بأن النيابة أحالت خمسة متهمين إلى المحاكمة الجنائية عن تهم جناية الحريق المتعمد والتجمهر والشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال تنفيذاً لغرض إرهابي.

وأوضح الهزاع أن تفاصيل القضية تعود إلى أكتوبر/ تشرين الأول 2012 حيث خرجت مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في شارع الشيخ عيسى بن سلمان ناحية منطقة البلاد القديم وقاموا بإشعال حريق في ثلاثين إطاراً ووضعوا جسماً غريباً (قنبلة وهمية) مغلقين بذلك الطريق العام وفروا هاربين.

وحضر إلى الموقع آنذاك أفراد الأمن المختصين ودوريات المرور وخبراء المتفجرات للتعامل مع الجسم الغريب, حيث تمت إزاحة مخلفات الحريق وتسهيل حركة السير في الشارع.

وأضاف الهزاع أن التحريات المكثفة دلت على هوية المتهمين مرتكبي الواقعة فتم القبض عليهم، وبعرضهم على النيابة العامة اعترفوا بما نسب إليهم من اتهامات بحضور محاميهم.

وبين الهزاع أنه ثبت للنيابة العامة من خلال كشف الاستعلام الجنائي أن معظم المتهمين من ذوي السوابق الجنائية في قضايا مماثلة.

العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:03 ص

      التحريات السحرية

      آآآآه على هذي التحريات المكثفه السحريه اللي يتكلمون عنها ما نعرف ليش هذي التحريات ما اشتغلت في قضية الشهيد أحمد اسماعيل والشهيد صلاح القضيتين لحد الآن مصيرهم مجهول مع انهم قتل عمد بالسلاح الناري ناهيك عن قضايا السطو المسلح على محلات تجاريه، بينما نرى التحريات السحريه المكثفه لا تؤتي ثمارها الا عندما يحترق إطار ويحاكمون حسب قانون الارهاب لتصل احكامهم الى السجن 15 سنه بينما قضايا القتل العمد بالسلاح الناري وتحت التعذيب تصاغ على انها اعتداء على سلامة جسم الغير وانه لم يقصد قتله ويحكم المتهم 7 سنوات

    • زائر 1 | 2:24 ص

      والله حاله

      ياشباب المحسوبين على الفئه المهمشه والمظلومه في هالديره حتى التدخين تركو عنكم لان الولاعه ( اللايتر ) اذا صادو في مخباكم هاي تهمه والغير لو يشوفون قنبله يدويه في يده مسموح

اقرأ ايضاً