العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

داركليب يكسب نقاط البسيتين «كاملة» في «أولى الطائرة»

بفضل تألق الدفاع والفاعلية الهجومية

حائط صد ثنائي من داركليب أمام لاعب البسيتين - تصوير أحمد آل حيدر
حائط صد ثنائي من داركليب أمام لاعب البسيتين - تصوير أحمد آل حيدر

انتزع نادي داركليب لأول مرة النقاط كاملة في مباراته مع البسيتين أمس وذلك بعد فوزه عليه بنتيجة (3/صفر) ليصل بالتالي للنقطة السابعة في جدول ترتيب دوري بتلكو لـ «أولى الطائرة» فيما ظل البسيتين على رصيده السابق وهو نقطتان. إذ على رغم تحقيق داركليب لانتصارين سابقين إلا أنه كسب (4) نقاط جراء انتهائهما بنتيجة (3/2).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/23، 25/14، 25/23).

مجريات اللقاء

شهدت بداية الشوط الأول بداية قوية للبسيتين الذي استفاد من إرسال حسين مهدي جدياً وكذلك ضربات الأوكراني ديمتري الهجومية، إلا أن داركليب تمكن سريعاً من الدخول لأجواء اللقاء بفضل حوائط صد متتالية لمحمد يعقوب أمام حمد علي دون نسيان ضرباته الهجومية (3/3) ثم (9/9).

وعلى رغم تحسن أداء حمد عيد ونايف محمد إلا أنهما لم يتمكنا من إيقاف تقدم داركليب وخصوصاً بعد التنويع الذي عول عليه صانع الألعاب سيدأحمد حيدر والفاعلية التي أظهرها علي إبراهيم في الصد (17/14). تألق في هذه الفترة أيضاً الثنائي محمد يعقوب وميرزا عبدالله في الشق الهجومي مستغلين تفكك الصفوف عند المنافس.

لكن قوة إرسال ديمتري وكذلك نجاحه هجومياً من الأطراف مكن البسيتين من تقليص الفارق، إلا أنه لم يستطع استثمار ذلك كون أن «العنيد» استعاد الأفضلية المريحة جراء نجاح عيسى سلمان في الصد وعلي إبرهيم ومعه ميرزا عبدالله في الهجوم (22/18).

غير أن لاعبي المدرب أحمد ندا لم يرفعوا المنديل بل ضغطوا على منافسهم بالإرسال الموجه على مركز (5)، ليبدأ بعدها ديمتري وحمد عيد في حصد النقاط مع تحسن ملحوظ في الدفاع الخلفي أيضاً (22/22)، ليضطر مدرب داركليب إبراهيم علي للزج بصانع الألعاب محمود حسن في وقت الحسم والأخير استثمر جيداً علي إبراهيم الذي حقق نقاطاً متتالية مكنت فريقه من حسم الشوط بنتيجة (25/23).

أما الشوط الثاني، ففرض فيه داركليب أداءه منذ البداية بفضل إرساله الموجه على مركز (1) والذي شكل صعوبات جمة للاعبي البسيتين في الاستقبال ومن ثم الأداء المؤثر مع تماسك كبير لحوائط الصد والدفاع الخلفي بقيادة أيمن هرونه، ليبدأ بعدها الثنائي علي إبراهيم وبدرجة أقل ميرزا عبدالله في حصد النقاط مرة بالهجوم وأخرى بالإرسال (4/صفر ثم 10/4).

وعلى رغم تحسن أداء البسيتين بفضل الأوكراني ديمتري إلا أنه تراجع بعد ذلك جراء غياب التغطية والاستقرار في الكرة الأولى ما دفع اللاعبين لارتكاب أخطاء هجومية متتالية أيضاً وسط تألق شبه جماعي لدى كتيبة «العنيد» حتى حسم إرسال مباشر من أيمن عيسى الشوط بنتيجة (25/14).

في الشوط الثالث، كان البسيتين الأفضل في غالبية فتراته بفضل التغييرات التكتيكية التي أجراها مدربه ما غير نوعاً ما من طريقة أدائه وكذلك ارتفاع أداء ديمتري وتراجع استقرار الكرة الأولى عند داركليب بعد التركيز على محمد يعقوب من خلال إرسال حمد عيد وكذلك حسين مهدي (13/9 ثم 15/10).

لكن داركليب حاول أن يقلص الفارق ونجح تدريجياً في ذلك بفضل أولاً الإرسال الموجه وثانياً تألق الصد عبر محمد يعقوب وعلي إبراهيم أمام مفاتيح اللعب المكشوفة التي يعول عليها المعد حسين الحايكي. وعلى رغم كل ذلك استطاع البسيتين من دخول أخذ فارق (3) نقاط في وقت مهم بعد أخطاء مباشرة من داركليب حتى من أبرز لاعبيه (23/20).

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع تحول المباراة لشوط رابع قلب داركليب المعطيات لصالحه بفضل إرسال موجه على مركز (1) نفذه محمود حسن وتألق لافت للثنائي علي إبراهيم وميرزا عبدالله في تخفيف الكرات للمحترف الأوكراني ديمتري الذي كان العبء الهجومي محولاً بجانبه ليبدأ بعدها البديل محمود عبدالواحد في حصد النقاط بشكل متتال من مركز (4) حتى حسم علي إبراهيم الشوط بنتيجة (25/23) وسط دهشة البسيتين.

العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً