العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

مورينهو... أمل أبراموفيتش في استعادة الألقاب

«سبيشل 1»: دعوني أنقذ تشلسي

بدأ مالك نادي تشلسي الإنجليزي رومان أبراموفيتش اتصالات جدّية مع مدرِّب الفريق الأسبق البرتغالي جوزيه مورينهو للعودة إلى النادي اللندني وفق ما أعلنت صحف بريطانية من بينها «دايلي ميل» و»ذي صن»، إذ أوردت تقارير متقاطعة عن رغبة الملياردير الروسي بعودة المدرِّب الحالي لريال مدريد إلى ملعب «ستامفورد بريدج» في أقرب وقت ممكن.

وعلى رغم أن العلاقة بين الطرفين شابها بعض الفتور قبل رحيل «سبيشال وان» عن تشلسي، إلا أن أبراموفيتش يراه الأقدر على إعادة بناء فريق منافس قادر على حصد الألقاب من جديد.

ويساهم في تعزيز هذا التوجّه، نتائج تشلسي المتأرجحة بقيادة مدرِّبه الإسباني رافايل بينيتيز غير المرغوب به من قِبل جماهير النادي منذ قدومه بديلاً للإيطالي روبرتو دي ماتيو، وآخرها سقوطه أمام نيوكاسل يونايتد (2/3) في الدوري ليبتعد بفارق 16 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدِّر، وخروجه قبلها بأيام من نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية على يد سوانسي، وقبلها فقدانه لقبه في دوري أبطال أوروبا بخروجه الصادم من دور المجموعات.

ويعاني تشلسي تحت قيادة مدربه الحالي رافايل بينيتيز من تراجع النتائج إذ عجز البلوز عن تحقيق الفوز في مباراتيه الأخيرتين، فسقط في الجولة الماضية أمام مضيفه نيوكاسل (3/2) وتعادل في المباراة السابقة مع ريدينغ (2/2).

صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية، كشفت أمس (الاثنين)، عن بدء الاتصالات بين إدارة الفريق الإنجليزي وبين خوزيه مورينهو الذي يعاني فريقه من تراجع النتائج في الليغا وآخرها الخسارة أمام غرناطة (1/صفر) في مباراة الجولة الماضية.

وقالت «ديلي ميل» إن رومان أبراموفيتش يري «مورينهو الأجدر على بناء فريق جديد للمستقبل» مشيرة إلى أن «الفتور» الذي أصاب علاقة الملياردير الروسي بالمدرب البرتغالي لن يمنع الأول من التعاقد مع مدرب الريال الذي «عانى البلوز بعد رحيله كثيرًا».

ولا تبدو الحال أفضل عند المدرِّب البرتغالي الذي يرغب بالعودة إلى «منزله» في النادي اللندني وانتشاله من أزمته، إذ تلقّى فريقه خسارة خامسة غير متوقّعة في الدوري أمام غرناطة (صفر/1)، ليتأخّر عن غريمه الأزلي برشلونة المتصدِّر بفارق 16 نقطة وعن جاره أتلتيكو مدريد الثاني بفارق 7 نقاط.

يُذكر أن مورينهو قاد تشلسي إلى الفوز بالدوري الإنجليزي موسمين متتاليين (2004-2005) و(2005-2006)، وكأس الرابطة مرّتين 2005 و2007، وكأس إنجلترا العام 2007، والدرع الخيرية 2005.

ووفقًا للتقرير ذاته، فإن باريس سان جيرمان الفرنسي قد يكون عقبة أمام أبراموفيتش إذ تضع إدارة فريق العاصمة الفرنسية المدرب البرتغالي في حساباتها باعتباره الأقدر على تنفيذ مشروعها الطامح لتحويل سان جيرمان إلى أحد أقوى الأندية في القارة العجوز.

يذكر أن ريال مدريد يحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي بفارق 15 نقطة عن المتصدر برشلونة، وتراجعت حظوظ الفريق الملكي في الفوز بالليغا هذا الموسم في ظل تذبذب نتائج الفريق.

وأبدى البرتغالي استعداده للعودة إلى ستامفورد بريدج تشلسي وإنقاذ فريقه السابق.

مورينهو ينتظر دعوة من مالك البلوز والذي يسعى للحصول على مدير جديد لخلافة الإسباني المؤقت رافائل بينيتيز بحسب ما كشفته صحيفة «الصن الإنجليزية».

البرتغالي مورينهو والذي من المؤكد أن يترك ريال مدريد الاسباني هذا الصيف، مع سلسلة من العروض المقدمة إليه ولكنه على استعداد لتجاهلها جميعاً إذا كان هناك فرصة للعودة «للبلوز».

الهزيمة الأخيرة التي تلقاها في الدوري الاسباني مطلع الأسبوع أمام غرناطة قد وضع المزيد من الضغط أمام المدرب، وقد زاد من حدة الشعور المباراة التي ستقام على استاد برنابيو والمواجهة مع مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا، وسيكون بين مباراتي دوري الأبطال مباراة الإياب من كأس إسبانيا كأس خارج أرضه أمام غريمه التقليدي برشلونة.

العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:53 ص

      تناقض في المقال

      ليتأخّر عن غريمه الأزلي برشلونة المتصدِّر بفارق 16 نقطة وعن جاره أتلتيكو مدريد الثاني بفارق 7 نقاط.
      يذكر أن ريال مدريد يحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي بفارق 15 نقطة عن المتصدر برشلونة،
      شباب مافهمت شي من المقتطفات اللي اخذتها من المقال فهموني

اقرأ ايضاً