العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

«الهزيمة القبيحة» تجرح سترامتشيوني الإنتر

لم يلتمس المدير الفني لإنتر ميلان المنافس في الدوري الإيطالي أندريا سترامتشيوني الأعذار لفريقه عقب سقوطه أمام سيينا (3/1) مؤكدًا أن «الجميع يتحملون مسئولية هذه الهزيمة القبيحة» على حد قوله.

وتوقف رصيد الإنتر عند 40 نقطة في المركز الرابع من ترتيب المسابقة بفارق 3 نقاط عن لاتسيو الثالث، في حين رفع سيينا صاحب الأرض رصيده إلى 17 نقطة في المركز 19 بعد مرور 23 جولة من عمر الكالتشيو.

وقال سترامتشيوني في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «لن أبحث عن أعذار، ولن أختفي واتهرب من المسئولية، كلنا نتحمل الهزيمة القبيحة اليوم أمام سيينا» مضيفًا «على رغم الهزيمة لكننا ما زلنا في السباق على صدارة الترتيب في هذا الموسم الغريب».

ويفصل النيراتزوري عن المتصدر يوفنتوس 12 نقطة ويتبقي للمسابقة 15 جولة على انتهائها قد تساعد الفريق على التقدم في الترتيب.

وأضاف المدرب الشاب «ليس أمامنا حل سوى العودة لتحقيق الانتصارات مجدداً، وأن نقترب من متصدري المسابقة ونزاحمهم، الفريق ما زال يمتلك اللاعبين المتميزين نفسهم، وأنا ما زلت المدرب، لذلك واثق في قدرتنا على تجاوز هذه الهزيمة، يجب أن نعود إلى موقعنا الطبيعي ونتعافى سريعاً».

وواصل المدير الفني للأفاعي «أرفض تحميل شخص محدد مسئولية الهزيمة، كما قلتُ كلنا لم نكن في المستوى المأمول، لكن في نهاية المطاف فقدنا فقط 3 نقاط وأمامنا طريق طويل حتى نهاية الموسم» متابعاً «سعيد بالصفقات التي أبرمها الفريق في كانون ثاني لكنني حزين على هذه الفترة الحرجة التي نخوضها وعلى افتقاد الأداء للحماس المطلوب».

وكان الإنتر تعادل في مباراتيه السابقتين أمام تورينو (2/2) وأمام روما بنتيجة (1/1).

ميليتو وكامبياسو للأرجنتين

وسط ذلك، قرر لاعب إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم المهاجم دييغو ميليتو العودة الموسم القادم للدوري الأرجنتيني للعب في فريقه الأم راسينغ كلوب إذ من المحتمل أن ينهي مسيرته الرياضة.

ويبلغ ميليتو 36 سنة وينتهي عقده مع الفريق الإيطالي نهاية الموسم الجاري علما أنه بدأ مسيرته في راسينغ كلوب بالأرجنتين ثم انتقل لسرقسطة الإسباني ومنه إلى جنوى الإيطالي قبل أن يحط الرحال في الأنتر صيف 2009 ولعب له 120 لقاء سجل خلالها 71 هدفا، وفاز رفقته بلقب دوري أبطال أوروبا سنة 2010 وكأس العالم للأندية في السنة نفسها كما فاز بالدوري الإيطالي مرة واحدة وكأس إيطاليا مرتين والسوبر الإيطالي مرة واحدة.

ويعود مواطنه إيستبيان كامبياسو بدوره نهاية الموسم الحالي للدوري الأرجنتيني إذ فضل اللعب لفريق ريفر بليت، بعد 9 مواسم قضاها رفقة فريق الإنتر توج خلالها بلقب الدوري الإيطالي 5 مرات وكأس إيطاليا 4 مرات والسوبر الإيطالي 4 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة وكأس العالم للأندية مرة واحدة، كما لعب في صفوف ريال مدريد الإسباني من 2002 إلى 2004 توج رفقته بالليغا مرة واحدة وبالسوبر الإسباني مرة واحدة والسوبر الأوروبي مرة واحدة وكأس الأنتر كونتينونتال مرة واحدة.

وفضل كامبياسو (32 سنة) العودة للفريق الذي شهد تألقه ريفر بليت بدل فريقه الأصلي أنديبندينتي الذي بدأ فيه مشواره كلاعب سنة 1998.

العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً