العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

واشنطن تندد بالانتهاكات التي ترتكبها الشرطة المصرية

نددت وزارة الخارجية الاميركية أمس الاثنين (6 فبراير / شباط 2013)بالانتهاكات التي ترتكبها الشرطة في مصر ومن بينها خصوصا ضرب متظاهر اعزل امام القصر الرئاسي في القاهرة، داعية الرئيس محمد مرسي الى معاقبة المتورطين في هذه الانتهاكات.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة فيكتوريا نولاند "نحن منزعجون للغاية من هذه الحوادث، ولا سيما من الاعتداءات الجنسية ضد نساء وضرب رجل اعزل الاسبوع الماضي"، في اشارة الى "مسحول الاتحادية" وهو الاسم الذي اطلقه الاعلام المصري على متظاهر تعرض للضرب والسحل والتجريد من ملابسه على يد الشرطة امام قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة الاسبوع الماضي في مشهد مروع التقطته الكاميرا وبث مباشرة على الهواء.

واضافت نولاند "نحض الحكومة المصرية على فتح تحقيقات معمقة وذات مصداقية ومستقلة في كل الشكاوى بشأن اعمال عنف واساءة مارسها مسؤولون امنيون ومتظاهرون، واحالة المسؤولين عنها الى القضاء".

وبشأن موجة العنف الجديدة التي تشهدها مصر منذ 24 كانون الثاني/يناير، قالت المتحدثة الاميركية ان واشنطن تحث الرئيس المصري محمد مرسي الاتي من صفوف الاخوان المسلمين على "ان يكون رئيسا لكل المصريين".

واضافت ان "المصريين قاموا بثورتهم من اجل الديموقراطية ودولة القانون والحرية وليس من اجل المزيد من اعمال العنف والاعتداءات الجنسية والسرقة".

والاثنين قدم وزير الثقافة المصري محمد صابر عرب استقالته من الحكومة احتجاجا على العنف الذي تمارسه الشرطة، كما افادت وسائل اعلام رسمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:42 ص

      عجبي

      اين امريكا من اللي يحصل عندنا, اللي يحصل عندنا يفوق بعشرات المرات من اللي يحصل في اي مكان بالعالم كلها موثقه بالصوت والصوره وما سمعنا امريكا تحض على فتح تحقيق معمق ومحاسبة المتورطين والله مسخرررررره, يا منتقم

    • زائر 3 | 6:49 ص

      لوليتا محمد

      دي قلة ادب وسفالة انهم يتعدوا علي راجل كبير بشكل دة لكن فعلا مصر مش محتاجة لرئيس جديد مصر محتاجة لشعب جديد حسبي الله نعم الوكيل منهم للة

    • زائر 2 | 5:49 ص

      القانون

      المفروض يحاكم النظام الحالي كم يحاكم النظام السابق ويكون مرسي مع حسني

    • زائر 1 | 4:39 ص

      عنف صادم يقوم به الشرطة العرب !!! و في بلد إسلامي ... ام محمود

      الكاميرا فضحت الانتهاكات البشعة التي قام بها أفراد الشرطة الذين من المفروض انهم ينتمون الى الدين الاسلامي و لكنهم بعيدون عن هذا الدين و عن الأخلاق و عن الإحساس و هم استخدموا نفوذهم و سلطتهم لاغتصاب النساء و ضرب و ترويع وقتل المتظاهرين و نسوا ان الله لهم بالمرصاد
      امريكا ما زالت تكيل بمكياليين لان الشرطة اليمنية أيضاً تجاوزت في تلك الفترة
      و الشرطة اللي عندنا ليسوا ملائكة او منزهين
      يجب معاقبة المتورطين صح و بسرعة بدون تهاون او رأفة
      يمكن امريكا تتدخل في مصر بشكل مباشر بحجة الإنقاذ

اقرأ ايضاً