العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

حضور جماهيري كبير في مباراة للشطرنج الاستعراضية

شارك 77 لاعبا في المباراة الاستعراضية أمام الدولي محمد تيسير الذي واجه 44 لاعبا وانتصر عليهم جميعا، والدولي اسماعيل كريم واجه 33 لاعبا وانتصر عليهم.

وتم تخصيص جوائز من مجمع السيف لكل من يستطيع الفوز أو التعادل مع الدوليين وفي حالة لا يوجد تمنح لأفضل أداء، وحصل على الجائزة الأولى لأفضل أداء البرتغالي نونو بيمونتيل، والجائزة الثانية إبراهيم بورشيد من البحرين والجائزة الثالثة للطفل الهندي غوتام كريشنا وعمره ثمان سنوات. المباراة الاستعراضية ضمن برنامج مشترك بين أكاديمية البحرين للشطرنج ومجمع السيف للتعريف برياضة الشطرنج وتقريبها للجمهور وستقام فعاليات شطرنجية بشكل شهري.

وحضر الافتتاح رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية حسن عيد بوخماس ورئيس نادي البحرين للشطرنج خالد العوضي ومساعد وكيل الوزارة للتجارة المحلية الرئيس السابق للاتحاد حميد رحمه الذي حرص على مشاركة أطفاله في المباريات ومديري المدارس الخاصة الذين يدعمون الشطرنج خديجة الشاوش مديرة مدرسة النخيل وهند سالمين من مدرسة الإبداع الخاصة وبيير جيرو مدير المدرسة الفرنسية.

وشارك البعض من الجمهور في اللعب، ومن الأشياء الجميلة انه كان هناك الكثير من الأفراد من نفس العائلة يلعبون، على سبيل المثال أب وابنتاه، وفي حالة أخرى أم وابنتها وكذلك أب وابنه، ولم يخل الامر من الطرف، إذ تجد المنافسة بين أفراد العائلة الواحدة للمقاومة والاستمرار في اللعب وعدم الخسارة قبل الآخر، والملحوظة الأخرى اهتمام الجاليات بلعبة الشطرنج وتوقفهم لمتابعة أطوار المباريات. ولم يكن مستغربا أبدا تواجد كبير للإخوة من المملكة العربية السعودية ومشاركة بعضهم في ظل المجهودات الكبيرة التي تبذل في المملكة لإشهار الاتحاد بدعم من الشيخ سلطان بن خليفة ال نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي.

العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً