العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

يد الدير تواصل نتائجها الإيجابية وتنفرد بالثامن على حساب سماهيج

وسط تألق الحارس علي المؤمن ولاعب الدائرة محمد عبدالله بالدرجة الأولى

واصل الدير نتائجه الإيجابية وصحوته في الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد (دوري الدمج) للكبار وحقق فوزه الثاني على التوالي بالأمس على حساب جاره سماهيج بنتيجة 36-28 وانتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 17-15 ليثبت أقدامه في المركز الثامن برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز السابع توبلي الذي يلاعب الشباب اليوم.

وقدم الدير مع سماهيج مباراة طيبة المستوى بشكل عام وحتى الدقائق الأولى من الشوط الثاني كانت الأمور متكافئة بينهما، غير أن الدير بتألق الحارس علي المؤمن وتفاعله مع التصويبات القادمة من الخط الخلفي وأحيانا المواجهات المباشرة وبتألق محمد عبدالله على الدائرة بالتسجيل وكسب رميات الـ 7 أمتار وخلق الفراغات لمحمد عبدالهادي للاختراق نجح في كسر فارق الهدف والهدفين والثلاثة مع سماهيج وأوصل الفارق إلى 7 أهداف.

وعلى رغم ذلك اتسع الفارق إلى 7 أهداف إلا أن الدير أضاع سلسلة من الفرصة وكان بإمكانه تسجيل أكثر من ذلك ومع تراجع مستواه في الدقائق الأخير سنحت فرص كثيرة لسماهيج لتقليص الفارق استغل أقل ما يمكن. بالنسبة لسماهيج فقد دفع ثمن الاعتماد على علي الحايكي وجعفر السماهيجي فقط وأحيانا خليل مشاخيل على الدائرة طوال المباراة في ظل تواضع أداء الجناحين كما أنه لم يؤد بالشكل الذي يوقف الدير عن التسجيل في الدفاع بدليل أن معظم الأهداف الديراوية بشكل متكرر.

وبالعودة لأحداث المباراة فقد بدأ الدير مدافعا بطريقة 6/صفر فيما سماهيج بطريقة 5/1، وجاءت البداية متكافئة وصارت النتيجة التعادل 2-2 مع الدقيقة الرابعة التي شهدت حصول محمد عبدالله على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، إلا أن سماهيج الذي ارتكب أخطاء هجومية لم يستفد من النقص في الدير في حين قياد محمد ميرزا ومحمد عبدالهادي فريقهما بالتصويبات المباشرة من الخط الخلفي إلى التقدم بفارق 3 أهداف 5-2 ثم 6-3 مع الدقيقة الثامنة.

وقاد الثنائي علي الحايكي وجعفر السماهيجي سماهيج للدخول في أجواء المباراة ولعبا دورا رئيسيا في رفع كفاءة الدفاع والهجوم على حد سواء وقلص الفارق إلى هدف واحد 8-7 مع الدقيقة 14 وفشل بعد ذلك في إدراك التعادل أو التقدم بالنتيجة بسبب إضاعة الفرص وتألق الحارس الديراوي علي المؤمن، وتحولت النتيحة لـ11-9 مع الدقيقة 21 وسط ترابط في دفاع الفريقين واستعاد الدير فارق الـ 3 أهداف 12-9 بخروج جعفر السماهيجي للإيقاف لمدة دقيقتين.

ووصل الفارق إلى 4 أهداف 16-12 مع حلول الدقيقة 25 وعوقب محمد عبدالله بالإيقاف لمدة دقيقتين مما مكن سماهيج من التقاط أنفاسه وتقليص الفارق إلى هدفين من جديد 16-14 بقيادة علي الحايكي الذي تحصل فيما بعد على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، وانتهى الشوط بعد ذلك 17-15 وبإيقاف لمدة دقيقتين لعلي العشيري.

ولم يستفد سماهيج في بداية الشوط الثاني من النقص العددي في صفوف الدير والسبب في ذلك تألق الحارس علي المؤمن وتعامله السليم مع التصويبات القادمة من الخط الخلفي ولعب لاعب الدائرة محمد عبد الله وأحيانا محمد عبدالهادي دورا رئيسيا في بقاء الكفاءة الهجومية وسط سوء تمركز لاعبو سماهيج على الدائرة، وعلى ذات الطريقة نجح سماهيج في العودة للتسجيل عبر خليل مشاخيل، وتحولت النتيجة لـ 22-18 مع الدقيقة الثامنة.

واستفاد الدير من أخطاء سماهيج الهجومية وزاد الفارق في النتيجة إلى 7 أهداف 27-20 مع الدقيقة 14 وكان بإمكانه تسجيل أكثر لولا إضاعته للفرص السهلة أمام المرمى أيضا، ولم تأت التغيرات على مستوى العناصر والمراكز الذي قام بها المدرب السماهيجي في إيجاد حلول هجومية، وأعطى بعد ذلك المدرب الديراوي خليل مدن الفرصة لبعض اللاعبين البدلاء للمشاركة مع الاطمئنان على نتيجة المباراة التي انتهت فيما بعد 36-28، أدارها هاني الشهابي ومحمد قمبر ووفقا في إدارتها.

العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:49 ص

      سماهيجي

      الغريبه إنه لاعبينا أغلبهم اذا مو كلهم قبل المباراه يهددون ويتوعدون الدير بالهزيمه وكل هذا التهديد والوعيد ماشفنا منه الا الهزيمه النكراء ولولا تدارك مدرب الدير وزجه باللاغبين الصف الثاني لكانت المأساه أكبر . الآن اقتنعت ان فريق الدير لو يأتي بفريق صف رابع يهزمنا وشكرا .

اقرأ ايضاً