العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

منير: عدم جهوزية المنتخبات سبب قلة حجم المشاركة في البطولة

أشاد بالتنظيم والاستعداد للبطولة

أشاد مدير البطولات بالاتحاد الدولي المشرف على بطولة البحرين الدولية السادسة لكرة الطاولة للناشئين بساح منير بالمستوى التنظيمي للبطولة، مؤكدا أن الاتحاد البحريني يوفق للمرة السادسة على التوالي في التميز في تنظيم هذه البطولة.

وأضاف منير أن الاتحاد البحريني حصل خلال بطولة العالم لكرة الطاولة التي أقيمت في مدينة دورتموند الالمانية على جائزة أفضل تنظيم للبطولات، حيث يلتزم الاتحاد البحريني بكافة متطلبات التنظيم، لذلك لا تكاد تجد ثغرة واحدة في هذا الجانب، مشيرا إلى أنه شخصيا لم يتلق سوى الإشادة من الفرق المشاركة بالجانب التنظيمي بالبطولة.

وقال منير إن الاتحاد البحريني اكتسب خبرة كبيرة في التنظيم وخصوصا بعد تنظيمه 5 جولات سابقة من هذه البطولة، بالإضافة إلى بطولة العالم للشباب، وأصبح يعرف كل ما تحتاجه البطولات ومتطلبات الاتحاد الدولي لذلك ليس من الغريب مشاهدة هذا التميز في التنظيم.

أولى بطولات الموسم

وبشأن المستوى الفني قال منير إن بطولة البحرين هي الأولى على روزنامة الاتحاد الدولي، وقد يكون ذلك سببا لغياب بعض الدول عن المشاركة في البطولة، إلا أن العدد المشارك في البطولة حاليا جيد أيضا حيث يشارك في البطولة 45 لاعبا، وكان يأمل مشاركة 120 لاعبا على أقل تقدير.

وأضاف «في البطولة المقبلة يحتاج الاتحاد البحريني تكثيف اتصالاته مع اتحادات الدول الآسيوية والأوروبية والتنسيق معهم من أجل ضمان مشاركة أكبر عدد ممكن من المنتخبات، حيث سيساهم ذلك في منح البطولة زخما أكبر وسيكون عنصرا من عناصر البطولة فنيا».

وأكد منير أنه على الرغم من قلة عدد الدول المشاركة في البطولة، إلا أن اللاعبين العشرين الأوائل على العالم متواجدون فيها وهو بحد ذاته مكسب كبير لهذه الدورة.

مشاركة نسائية ضعيفة

وأشار مدير بطولات الاتحاد الدولي بساح منير إلى أن أكثر ما أزعجه هو المشاركة النسائية الضعيفة في البطولة، مؤكدا أنه كان يتوقع مشاركة أوسع حتى لو لاعبة واحدة فقط من كل دولة.

حجم المشاركة العربية ليس مقنعا

ووصف منير حجم المشاركة العربية في البطولة بأنها لم ترتق إلى مستوى الطموحات، حيث كان يتطلع إلى مشاركة أوسع من أجل الاستفادة من البطولة وكسب الخبرة التي يحتاجها اللاعبون العرب.

وقال منير إنه قدم مقترحا إلى الاتحاد العربي للعبة بضرورة مشاركة المنتخبات العربية في كل البطولات الدولية التي تقام في البلدان العربية، حيث تمثل هذه البطولات فرصة جيدة لكسب الخبرة من جهة، والمساهمة في نجاح البطولة من جهة أخرى، حيث أن تواجد الدول العربية سيشكل ثقلا كبيرا في نجاح البطولة، متمنيا أن يتحقق ذلك بدءا من البطولة المقبلة.

العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً