العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

كرة يد: ايقاف البطل الاولمبي الفرنسي كاراباتيتش والتونسي تاج بسبب المراهنة على مباراة

كان البطل الاولمبي الفرنسي نيكولا كاراباتيتش وشقيقه لوكا والتونسي عصام تاج ضمن سبعة لاعبي كرة يد عوقبوا بالايقاف لست مباريات اليوم الثلاثاء لتورطهم في فضيحة مراهنات غير قانونية على المباريات.

وقالت رابطة دوري كرة اليد الفرنسي في موقعها على الانترنت إن الاخوين كاراباتيتش وتاج والبطل الاولمبي صمويل اونروبيا وملادن بوينوفيتش ودراجان جايتش وبريموز بروست ادينوا "بالمراهنة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر على نتيجة مباراة."

وخضع اللاعبون الذين كانوا يلعبون جميعا بين صفوف مونبلييه في هذا الوقت لتحقيق رسمي منذ أكتوبر تشرين الاول ووجهت اليهم اتهامات بالغش والتلاعب في النتائج. ونفى اللاعبون ارتكاب أي خطأ.

ووفقا لممثل الادعاء تمت المراهنة بمبلغ 87880 يورو على مباراة في دوري الدرجة الاولى بين مونبلييه وسيسون سافيني في مايو ايار الماضي وهو ما يزيد 40 مرة على المبلغ المعتاد لهذه النوعية من المباريات.

ووضعت أغلب المراهنات في الوقت نفسه تقريبا وقال ممثل الادعاء إن 99.94 بالمئة من المراهنات كانت على تقدم سيسون سافيني على مونبلييه بنهاية الشوط الاول. وفي حالة ادانتهم سيواجه اللاعبون خطر التعرض لعقوبات حبس تصل لخمس سنوات وغرامات تبلغ 75 الف يورو (102000 دولار).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً