العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

برنامج ولي العهد للمنح يدعوالمتفوقين إلى الترشح لبعثات عام 2014

أعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عن فتح باب الترشح أمام الطلبة البحرينيين الذين سيتخرجون من المدرسة الثانوية في عام 2014 وحاصلين على معدل تراكمي 97 % أو أكثر في الصف الأول الثانوي والفصل الأول من الصف الثاني الثانوي.

وذكر القائمون على البرنامج أن الفترة المحددة لاستلام طلبات الترشح لبعثات عام 2014 ستكون من 10 – 28 فبراير / شباط 2013 ويمكن للراغبين في التقدم لبعثات البرنامج تسلم استمارة الترشح على الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية وهو www.cpisp.bh.

وأكد المسئولون أن على المتقدمين ملىء الاستمارة وتسليمها لإدارة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية بديوان سموه مع المرفقات التالية: كشف رسمي للدرجات للصف الأول ثانوي (نتائج فصلي السنة الدراسية) والصف الثاني ثانوي (نتائج الفصل الدراسي الأول) باللغة الانجليزية، خطاب تزكية من مدرس أو مدير الثانوية، نسخة من جواز السفر، نسخة من البطاقة الذكية، وصورة شخصية حديثة للطالب. كما اوضحوا أن على الطلبة الذين يدرسون خارج البحرين إرسال استمارة الطلب والمرفقات عن طريق البريد الإلكتروني إلى عنوان cpispapplications@hotmail.com قبل الموعد النهائي يوم 28 فبراير 2013.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء (6 فبراير 2013) بديوان سمو ولي العهد تحدثت فيه كل من رئيسة الشئون الإدارية والمالية والطلبة شذى أحمد علي، ورئيسة العلاقات العامة والإعلام ببرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عصمت أحمد، على شروط التقديم وعلى خطوات اختيار المرشحين لبعثات البرنامج. و تم التوضيح أنه بعد استلام الطلبات وإجراء الاختبارات التأهيلية لتحديد مستوى اللغة الانجليزية ومهارات النقد الفكري، سيتم اختيار أفضل 60 طالباً وطالبة وسيتم تخصيص نصف المقاعد للاناث والنصف الآخر للذكور حيث سيخصص 40 مقعدا للمدارس الحكومية و20 مقعدا للمدارس الخاصة وذلك بناءً على معدلاتهم التراكمية ونتائج الاختبارات التأهلية. ثم سيتيح البرنامج لهؤلاء المرشحين الفرصة للاستفادة من مختلف ورش العمل التدريبية التي يديرها البرنامج خلال الصيف وطول العام الدراسي القادم منها تقييم الشخصية لتحديد المسارات المستقبلية، دورة في النقد الفكري، برنامج تدريبي لتنمية مهارات القيادة والتواصل والذي سيحصلون من خلاله شهادة معتمدة من قبل المعهد العالمي Chartered Management Institute في القيادة ( CMI L3 Certificate in Team Leading) ، ودورة لإعداد الطلبة لإمتحانات الـIELTS والـSAT.

وتأتي عملية اختيار المبتعثين بناءً على معايير خاصة يحددها البرنامج تضم المعدل التراكمي بالاضافة إلى نتائج امتحان الـ IELTS وامتحانات الـ SAT في القراءة النقدية والرياضيات والكتابة بالاضافة إلى نتائج دورة النقد الفكري و نتائج البرنامج التدريبي لتنمية مهارات القيادة والتواصل.

وسيتم الاعلان عن الطلبة الذين تم اختيارهم ضمن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية في شهر مارس من السنة القادمة حيث سيتم اختيار 6 طلبة من المدارس الحكومية و 4 طلبة من المدارس الخاصة وستكون بعثات البرنامج مناصفةً بين البنين والبنات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:41 ص

      ليش من 97

      اختي معدلها الفصلي 96 بوينت شي حرام ماتاخذونها

اقرأ ايضاً