العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

مقتل 19 عنصر امن في تفجيرين انتحاريين في تدمر في وسط سوريا

أرتفع الى 19 عدد القتلى بين عناصر الامن السوريين في تفجيرين انتحاريين متزامنين استهدفا مركزين امنيين في مدينة تدمر في وسط سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان "ارتفع الى 19 عدد القتلى من عناصر المخابرات العسكرية الذين قتلوا صباح اليوم الأربعاء (6 فبراير / شباط 2013) " اثر تفجير رجلين سيارتين مفخختين بوقت متزامن امام فرع المخابرات العسكرية (المعروف بفرع البادية) والمخابرات العامة (أمن الدولة) في مدينة تدمر في محافظة حمص.

واشار الى ان "العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى من عناصر الامن بحالات خطرة".

كما اصيب عدد من عناصر الامن الآخرين بجروح، وجرح ثمانية مواطنين مدنيين "بعضهم بحالة خطرة اثر انفجارات واطلاق رصاص تلا الانفجارين".

وتفصل مسافة كيلومترين تقريبا بين المركزين.

واوردت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) من جهتها ان "ارهابيين انتحاريين فجرا اليوم سيارتين مفخختين بكميات كبيرة من المتفجرات قرب الكراج في حي الجمعية الغربي السكني بمدينة تدمر".

واسفر الانفجاران بحسب الوكالة عن "استشهاد عدد من المواطنين بينهم امرأة وجرح العشرات اضافة الى الحاق اضرار مادية كبيرة في المكان".

وسجلت منذ بدء النزاع في منتصف آذار/مارس 2011 عمليات انتحارية عدة استهدفت مقار امنية او تجمعات لقوات النظام او اهدافا اخرى. وتبنت عددا كبيرا من هذه التفجيرات جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة التي ادرجتها واشنطن على لائحة المجموعات الارهابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:29 م

      الرصاصي

      مادام وصلوا لمرحلة الانتحار يعني خلاص فقدوا اي امل لهم بتحقيق اي شيء

    • زائر 1 | 12:10 م

      محرقي

      هذا هوا التدخل الإيراني في الدول العربيه وهذا هو الحقد الطائفي من ايران الله ينصر دوله الأحواز العربيه

اقرأ ايضاً