العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

المحمود يسأل وزير المواصلات عن تطوير النقل الجوي

تقدم النائب محمود المحمود بسؤال إلى وزير المواصلات كمال أحمد محمد، حول الخطوات التي اتخذتها الوزارة لتطوير عملية النقل الجوي في البلاد، وزيادة عدد شركات الطيران الوطنية والعالمية التي تستخدم مطار البحرين.

وقال المحمود في سؤاله: «هل يتم معاملة جميع شركات الطيران بالمثل؟ وكيف يمكن للوزير التوفيق بين مهامه الرقابية والتنظيمية كمسئول أول عن أعمال الطيران المدني في البحرين وعضويته بمجلس إدارة أحد الشركات الوطنية؟».

وسأل المحمود عن البرامج التي أعدتها وزارة المواصلات لتحصيل كافة المبالغ المتأخرة السداد للطيران المدني ولشركة مطار البحرين بما في ذلك رسوم المغادرة على جميع شركات الطيران العاملة من مطار البحرين دون استثناء؟ وعن تفاصيلها وحجم المبالغ المتأخرة وكيفية السداد حتى تاريخه؟ وأيضاً السند القانوني الذي يتم بمقتضاه تحويل رسوم المغادرة إلى شركة مطار البحرين بدلاً من وزارة المالية؟.

كما سأل عن وجود خطط وبرامج لفتح باب المنافسة أمام جميع ناقلات الطيران، وكم الخسائر المتراكمة على شركات الطيران الوطنية نسبة إلى رأس مالها ووضعها القانوني بالنسبة لقانون الشركات التجارية؟.

وأضاف المحمود: هل وضعت الوزارة خططاً لدعم الناقلات الوطنية وحماية حقوقها وحقوق العاملين فيها أسوة بما تقوم به بعض الدول الأخرى لحماية مصالح ناقلاتها الوطنية، وبخاصة بعد الظروف الأمنية والاقتصادية والمالية التي مرت بها البلاد منذ بداية العام 2011؟، وهل يتم منحها فرصاً متكافئة بعيداً عن الاحتكار وبما يخدم المواطن البحريني والنقل الجوي؟ طالباً معرفة تفاصيل الخطط والبرامج التي أعدتها الوزارة لتذليل الصعوبات والمشاكل أمام جميع شركات الطيران؟ ودور الوزارة في توفير المناخ الاستثماري المناسب لجذب تلك الشركات ودعم القطاع الخاص للاستمرارية والتطور، والخطط الخاصة بالمحافظة على حقوق المستثمرين في قطاع الطيران.

العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً