العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

«الأشغال» تباشر تطوير شوارع تونس والخرطوم والجزائر بمدينة عيسى

«الأشغال»: تركيب إشارتين على شارع بغداد مستقبلاً
«الأشغال»: تركيب إشارتين على شارع بغداد مستقبلاً

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح، بأن وزارة الأشغال بدأت بتطوير طرق مختلفة بمدينة عيسى. وشمل التطوير شارع تونس وشارع الخرطوم وشارع الجزائر.

وقال الصلاح في بيان له أمس الإثنين ( 11 فبراير/ شباط 2013) إنه «حرصاً على تلبية احتياجات الأهالي في جميع مدن ومناطق البحرين المختلفة، عكفت إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوازرة الأشغال على القيام بأعمال تطوير العديد من الطرق المختلفة بمدينة عيسى وإنشاء إشارتين ضوئيتين على شارع بغداد مع مدخل مجمع مدينة عيسى التجاري وتقاطع شارعي دمشق مع القاهرة، وذلك بالدائرة الثالثة للمحافظة الوسطى».

وأوضح أن طول الطرق محلّ التطوير تبلغ نحو 2.2 كيلومتراً، حيث تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المؤسسة الوطنية للحفريات بتكلفة إجمالية قدرها 628 ألفاً و 162 ديناراً، ويأتي هذا المشروع ضمن خطة إعادة إنشاء وتطوير الشوارع القديمة التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي في المناطق السكنية بمدن وقرى البحرين كافة؛ وذلك لتسهيل حركة تنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان.

وذكر أن العمل بالموقع بدأ منذ شهر يناير/ كانون الثاني 2013 وسيستمر حتى شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2013، بمدة وقدرها 40 أسبوعاً بالتنسيق مع كافة أجهزة الخدمات الأخرى من (كهرباء، وإنارة، ومياه، هاتف، والصرف الصحي) بخصوص إنجاز أعمالهم المطلوبة في هذا المشروع .

وأضاف: «تشمل أعمال التطوير إزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفن غير الصالحة والقيام بأعمال التسوية الترابية، وحماية الخدمات الموجودة، ووضع قنوات أرضية للاستخدام المستقبلي للخدمات. كما سيتم إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في الأماكن المنخفضة، وتحديث شبكة الإنارة الحالية، وسيتم بناء أرصفة للمشاة، ومواقف للسيارات ووضع طبقة من الدفان، والقيام بأعمال الرصف المكون من طبقتين، ومن ثم وضع الإشارات والدهانات الأرضية».

العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:18 ص

      الله ايكون في عون الوزير

      ماشاء الله تنفيذ مشاريع بهذا الحجم في الوقت الذي ينشغل سعادة الوزير بالحوار فالله يكون في عون سعادته في تنفيذ كل مايؤمر به

اقرأ ايضاً