العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

خالد بن حمد يشيد بدعم الشركات الراعية ووسائل الإعلام

بعد ختام كأس سموه لسباق الخيل لذوي الإعاقة

تغطية – اللجنة الإعلامية 

11 فبراير 2013

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الرعاية الكبيرة التي لاقتها النسخة الثانية من منافسات كأس سموه لسباق الخيل لذوي الإعاقة تعبر عن مدى حرص هذه الشركات والمؤسسات في دعم هذه الفئة.

ونقل سمو الشيخ خالد بن حمد تحيات وتقدير عاهل البلاد إلى الشركات والمؤسسات الراعية وجميع وسائل الإعلام لمهرجان كأس سموه لسباق الخيل، مؤكداً سموه مواصلة التعاون القائم معهم في السنوات المقبلة.

وقدر سموه سعي الشركات الراعية الدائم في دعم البطولات الوطنية التي تقام في المملكة، إذ يتم النظر إلى هذه الرعاية باهتمام كبير من قبل سموه وذلك لزيادة التعاون في النسخ المقبلة من كأس خالد بن حمد لسباق الخيل.

وأضاف سموه أن مثل هذه الرعاية تساهم في تطوير الرياضة البحرينية وتحقيق النجاحات التي تسهم في ارتقاء الحركة الرياضية البحرينية.

وأضاف سموه أن النسخة الثانية من منافسات كأس خالد بن حمد لسباق الخيل لذوي الإعاقة شهدت أسماء رعاة كثر يفوق رعاة النسخة الأولى العام الماضي.

وعبر سموه عن اهتمامه الكبير بفئة ذوي الإعاقة وتأكيده إلى سعيهم الدائم في دعم هذه الفئة والتعاون على إشراكهم بصورة مستمرة بين جميع أطياف المجتمع البحريني.

ورعت منافسات البطولة للعام الثاني على التوالي كل من بابكو، جامعة البحرين، الحواج، الريتز كارلتون، كمبينسكي، اي جيه كابيتال، ألبا، جيبك، بناغاز، حفيرة، كلية البحرين الجامعية، بيت التمويل الكويتي، بنك إثمار، الوطنية للسيارات، بهبهاني، حجي غاليري، طيران الخليج، ناس، لا شوكولا، مجوهرات آسيا والشركة التسويقية سيتي سكرين، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة في نسختها الأول العام الماضي.

جناحي: جامعة البحرين حققت أهداف رعاية البطولة

عبر رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي عن سعادته الكبيرة بالنجاح الكبير الذي لاقته منافسات كأس خالد بن حمد لسباق الخيل لذوي الإعاقة.

وأكد أن الجامعة حققت أهدافها في رعاية منافسات البطولة، وذلك بانضمام فرسان ذوي الإعاقة إلى جامعة البحرين من أجل كسب فرصة التعليم والاندماج مع المجتمع الطلابي بكافة أطيافه في الجامعة.

وأشاد بالمبادرة الجميلة التي قدمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وذلك بتقديم جوائز دراسية إلى الفائزين وفرسان ذوي الإعاقة وكذلك إعفاء جميع طلبة ذوي الإعاقة في جامعة البحرين من الرسوم الدراسية.

سوسن تقوي: خطوة محسوبة للبحرين

وبدورها عبرت النائبة البرلمانية سوسن تقوي عن فرحتها وسعادتها بمثل هذه الفعاليات التي دمجت ذوي الإعاقة في رياضة جديدة بالنسبة لهم وهي رياضة الفروسية وسباق الخيل وهذا أمر ليس بمستغرب على مملكة البحرين، مؤكدة على أن إقامة مثل هذا السباق يعتبر خطوة محسوبة لمملكة البحرين وهي دائما ما تكون السباقة في مثل هذه الخطوات.

المطوع: خالد بن حمد يتمتع بروح إنسانية جميلة

قال رئيس مجلس إدارة المركز البحريني الحراك الدولي عادل المطوع ان المبادرة الرائعة بتقديم من سمو الشيخ خالد بن حمد جوائز دراسية إلى فرسان ذوي الإعاقة إلى جانب إعفاء طلبة ذوي الإعاقة من الرسوم في جامعة البحرين تعبر عن الروح الإنسانية الرائعة الجميلة التي يتمتع بها سموه.

وأضاف أن النجاح الكبير الذي حققته منافسات كأس خالد بن حمد لسباق الخيل يؤكد على النهج الإنساني الذي تسير عليه منافسات هذه البطولة، متمنياً أن تتواصل هذه النجاحات من عام إلى آخر وأن يزيد الدعم في السنوات المقبلة.

وفود البطولة تقوم بجولة تراثية في البحرين

أقامت اللجنة المنظمة لكأس خالد بن حمد لسباق الخيل جولة سياحية لكل من وفد البحرين والأردن في عدد أماكن سياحية وتراثية بأنحاء المملكة وذلك يوم السبت الماضي بعد انتهاء منافسات البطولة، إذ انطلقت الوفود بقيادة رئيس لجنة ذوي الإعاقة محمد كمال في الرحلة عند تمام الساعة التاسعة صباحاً لاكتشاف أبرز المعالم التاريخية التي تتمتع بها مملكة البحرين.

وكان في استقبال البعثة السيدة ازمرالدا قباني مديرة مركز إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث ومديرة البرنامج الثقافي في المركز، إذ قامت بأخذ الوفدين في جولة لزيارة كل من مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، بيت الكورار، بيت عبدالله الزايد، بيت النوخذة، مكتبة إقراء للأطفال والنزل.

وقاموا بعمل جولة حرة كذلك في كل من بيت الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وبيت سيادي والأحياء المجاورة للتعرف على الطابع التراثي الذي تتمتع به مدينة المحرق ومملكة البحرين.

وزار الوفدين كذلك قلعة عراد إلى جانب مصنع السفن الخشبية الكائن في فرضة المحرق، ومن ثم التوجه إلى سوق المحرق وزيارة محلات الحلوى البحرينية وتم إهداء الوفدين البحريني والأردني بجميع أعضائه أجود أنواع الحلوة البحرينية، حتى اختتموا زيارتهم في سوق القيصرية وتناولوا وجبة الغداء في مطعم زعفران وتم تعريفهم على الأكلات الشعبية البحرينية. ومع نهاية اليوم أهدت اللجنة المنظمة جميع اللاعبين والإداريين ورؤساء الوفود هدايا تذكارية، ليهدي كذلك رئيس الوفد الأردني علي الشواهين الجميع هدايا تذكارية منه.

العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً